السبت , 20 أبريل 2024

فتح المتاحف الأثرية مجانا للزوار بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

= 776


القاهرة – حياتي اليوم

في إطار احتفالات البلاد بالذكرى الـ 43 لانتصارات أكتوبر، قرر الدكتور خالد العناني وزير الآثار، فتح جميع المناطق، والمتاحف الأثرية، بجميع أنحاء الجمهورية، الخميس 6 أكتوبر 2016، مجانًا للزوار من المصريين، والعرب، والأجانب المقيمين. 

وأوضح السعيد حلمي، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، أن إدارة الوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية تنظم أيضًا برنامجًا احتفاليًّا بقلعة صلاح الدين الأيوبي، بالتعاون مع جهاز الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، لإلقاء الضوء على الدور البارز الذي تلعبه العسكرية المصرية منذ أقدم العصور وحتى الآن، بالإضافة إلى شرح مفصل عن الأبراج العسكرية، والمتحف الحربي بالقلعة.

وأضاف حلمي أنه من ضمن برنامج الاحتفالات عمل جولة إرشادية داخل أبراج القلعة، التي سيتم افتتاحها بعد غلقها فترة طويلة.

ومن جهته، قال أحمد مطاوع، معاون رئيس قطاع الاثار الاسلامية والقبطية إن هذه الفعاليات ستشمل أيضًا ورش عمل فنية متنوعة للأطفال، عن إعادة تدوير الخامات، وعمل حكايات مصورة عن جامع محمد علي، وقلعة صلاح الدين، وغيرها من الأماكن الآثرية، بالإضافة إلى ندوة عن تاريخ العسكرية المصرية، والاستحكامات الحربية، يرويها أحد أبطال حرب أكتوبر . 

وأكد مطاوع أن هذه الفعاليات سيحضرها 250 فردًا من المؤسسات الاجتماعية والخيرية، بالإضافة إلى مجموعة من الأطفال من مختلف المدارس، ودور الأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك حرصًا من الوزارة على المشاركة المجتمعية والتوعوية عن آثار، وتاريخ مصر عبر العصور.

وتشهد منطقة وسط الدلتا أيضا خلال يومي 6 و 7 أكتوبر احتفالات وندوات عن العسكرية المصرية، وذلك لتخليد نصر أكتوبر، الذي يتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة السويس، تحت رعاية قطاع الآثار الإسلامية بوسط الدلتا.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 2952 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.