الأحد , 29 يناير 2023

هل يستحضر الزمالك روح موقعة “جوزيبي مياتزا” أمام صن داونز؟

= 665


وليد كمال عبد المقصود

الخسارة الكبيرة التي مُنِيَ بها نادي الزمالك بطل مصر أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، جعلت الجماهير المصرية تُصاب بصدمة شديدة، ويفقد كثير منهم الأمل في إمكانية تعويض الثلاثية التي سكنت شباك الفريق الأبيض في موقعة الإياب، التي تقام على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية يوم الأحد المقبل.

جماهير الزمالك ترى أن الفوز على بطل جنوب إفريقيا بفارق أربعة أهداف شيء صعب، بل مستحيل، خصوصًا وأن فريقها سقط أمامه ثلاث مرات خلال النسخة الجارية بدوري الأبطال، مرتين ذهابًا وإيابًا في مرحلة المجموعات، وأخيرًا ذهابًا في موقعة الذهب.

حلم التتويج باللقب السادس تضاءل، ولكنه لم يمت. الجماهير البيضاء أطلقت هاشتاج أطلقته عقب خسارة فريقها في موقعة الإياب، ناشدت من خلاله لاعبي الفريق بذل أقصى ما يستطيعون من جهد؛ لتحقيق حلم السداسية. البعض ارتفعت معنوياته، ويرى أن المهمة لا تزال ممكنة، وأن الأبيض قادر على قلب الموازين، وهذا ما أظهره مشهد الجماهير المتكدسة أمام بوابات النادي بميت عقبة؛ من أجل الحصول على تذكرة لمؤازرة الفريق في المباراة الفاصلة.

جماهير الزمالك أكدت خلال تواجدها أمام بوابات النادي أنها حريصة على الذهاب إلى برج العرب لتشجيع الفريق؛ لأنها ترى أن المهمة ممكنة، وأن فريقها قادر، بشرط أن يلعب بروح الفانله البيضاء، ويلعب من أجل الفوز.

ورغم أن مهمة الزمالك صعبة للغاية إن لم تكن مستحيلة، إلا أن الساحرة المستديرة عودتنا في الكثير من المواقف على أنه لا مستحيل في كرة القدم. ولعل موقعة «جوزيبي مياتزا» شاهد على ذلك، حينما حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي انتصارًا كبيرًا خارج قواعده على فريق أرسنال الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف دون مقابل، وبات الفريق الإنجليزي مطالبًا بالفوز خارج ملعبه بفارق أربعة أهداف.

وبالمقارنة بين موقف الزمالك وأرسنال في تلك المباراة يعد موقف الزمالك أفضل بكثير؛ حيث ستكون مباراة الإياب على ملعبه، في حين خسر أرسنال على ملعبه، وبات مطالبًا بالفوز خارج ملعبه على فريق صعب المنال، ولكن أرسنال لم يستسلم للمستحيل، ولعب مباراة سطرت في تاريخ الكرة؛ حيث حقق الفوز على الأفاعي إيابًا على ملعبه ووسط أنصاره، بنتيجة 5/1؛ ليتأهل بمجموع المباراتين 5/4.

حتى وقتنا هذا يُضرب المثل بهذه المباراة وما قدمه المدفعجيه في ملحمة تاريخية بقيادة النجم الفرنسي تيري هينري، والمدرب المخضرم الفرنسي أرسين فينجر، وعلى مؤمن سليمان، المدير الفني لفريق الزمالك، تجهيز لاعبيه نفسيًّا وتذكيرهم بما قدمه أرسنال؛ من أجل حصد اللقب السادس وإسعاد جماهيره الوفية والذهاب لكأس العالم للأندية واللعب مع الكبار في المونديال العالمي.

شاهد أيضاً

أسامة نبيه يرسم خطة عودة الانتصارات للزمالك فى بطولة الدوري

عدد المشاهدات = 1680 وضع أسامة نبيه المدير الفني الجديد لفريق الزمالك مع اللاعبين خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: