الثلاثاء , 16 أبريل 2024

داليا جمال تكتب: إحنا وشطارتنا!

= 2476

كلاكيت عاشر مرة بعد الألف…
المنظر نهار خارجى ليوم مشمس جميل، يظهر السائح الأجنبى فى الكادر ، فيحدث موقف ما.. فتتدخل شرطة السياحة.. وينتهى الأمر بشوشرة عالمية!! وخد بقى بعدها، فيديوهات سلبية تسىء لمصر لأن السائح طلع «بلوجر» مشهور أو «يوتيوبر» لديه ملايين المتابعين !!

سائحة أجنبية ملابسها متحررة، نلزمها بارتداء ملابس بشكل معين!! دون مراعاة ان التعامل مع مثل هذه المواقف يستلزم طريقة اخرى وأناسا أخرين يتصرفون بكياسة فى مثل هذه المواقف، لأن من يتصدى للتعامل مع تصرفات السائحين لابد ان يكون مدركا لاختلاف الثقافات والعادات وان مايمثل لدينا عيبا مايصحش، بالنسبة للسائح عادى جدا.

فتتم معاملة السائح بالحوار وبهدوء يجعله يستوعب الامور بإطار من الود والابتسام وممكن كمان نتصور معاه وينزل الصور على صفحته الشهيرة . دون عصبية وفرض آراء واجرءات مبالغ فيها بالنسبة اليه !

بدل ما يجرسنا.
للمرة الألف ..نعيد ونؤكد أن مشكلة السياحة فى مصر سببها الأول والأخير طريقة التعامل مع السائحين من اول المواطن إلى المسئولين بالوزارة.
لذلك تتكرر المشكلات كما حدث مع اليوتيوبر الشهير الذى يجوب بلاد العالم لتصوير الأكلات الشهيرة لكل بلد .. وعمل فيديو للملايين من متابعيه ينصحهم بعدم زيارة مصر بعد مصادرة معدات التصوير الخاصة به. السائح تطور، فلم يعد السائح هو الرجل العجوز الذى يرتدى برنيطة وشورت ويقف مشدوها انبهارا بالتماثيل الفرعونية.

بل أصبح السائح يزور البلد حتى ينقل انطباعاته عنه لأهله ومتابعيه بضغطة واحدة على موبايله . واحنا وشطارتنا بقى إما ان نحتويه. أو نطفشه هو وأهله ومتابعيه !! اللى ممكن يكونوا بالملايين على فكرة!

—————————–
* مدير تحرير أخبار اليوم

شاهد أيضاً

التوقيت الصيفى.. اعرف موعد تعديل الساعة وبدء التطبيق

عدد المشاهدات = 1375 اقترب موعد انتهاء التوقيت الشتوي الذى استمر العمل به نحو 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.