الخميس , 8 ديسمبر 2022

بعد كارثة كنيسة أبو سيفين.. كيف تحمي منزلك من خطر الماس الكهربائي؟

= 1521

مي مجدي

تنتج  العديد من الحوادث الكهربائية بسبب عدم الوعى لدى المواطنين، لذا سنعرض أهم خطوات حماية منزلك وأسرتك من مثل هذه الحوادث، والتى يجب اتباعها عند نشوب حريق نتيجة ماس كهربائى:

 1- إذا نشب نيران في منزلك واستطعت العثور على الجهاز الذي يتسبب في نشوب حريق كهربائي، يجب فصل التيار عنه على الفور، من خلال لوحة المفاتيح الأوتوماتيك التي تكون موجودة عادة بجوار باب المنزل.

 2- إذا كانت النار صغيرة، يمكنك إخمادها عن طريق إزالة مصدر الأكسجين باستخدام الملابس، أو من خلال بطانية ثقيلة، يتم إلقاؤها على مصدر النار، بحيث تمنع الأكسجين من الوصول لمكان اللهب، ولكن يمكن فعل ذلك فقط إذا كانت النار صغيرة وآمنة للقيام بذلك.

3- لا تستخدم الماء فى إطفاء حرائق الكهرباء لأن الماء هو موصل طبيعي للكهرباء، ربما تصاب بالصدمة أو الصعق بالكهرباء، فإن الماء لن يحد من انتشار النار بل سيساهم في توسيع دائرة التيار، في جميع أنحاء الغرفة وربما إشعال المواد القابلة للاشتعال.

 4- الحرائق الكهربائية هي حريق من الفئة C، مما يعني أنك ستحتاج إلى مطفأة مناسبة لهذا النوع من الحريق. معظم طفايات الحريق السكنية متعددة الأغراض وتسمى ABC ، ولكن من الضروري التحقق من ذلك قبل استخدامه على حريق كهربائي.

5- إذا كنت غير قادر على إطفاء الحريق الكهربائي، يجب عليك الخروج من مكان الحريق فورا، وإخلاء المكان من العنصر البشري، واستدعاء رجال الإطفاء.

6- الاتصال علي الرقم (121) طوارئ الكهرباء.

7- أغلق الباب وأنت تغادر لاحتواء النار.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم في مصر : انخفض 50 جنيها.. وعيار 21 يسجل 1700 جنيه

عدد المشاهدات = 1701 هبطت أسعار الذهب اليوم لليوم الثاني على التوالي ، ليسجل سعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: