الأربعاء , 24 يوليو 2024

السّيد فهد يستقبل المشاركين في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة

= 1059
مسقط ، محمد سعد 
استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم، معالي زوراب لونيكافشي الأمين العام للأمم المتحدة للسياحة وأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع الـ (50) للجنة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة ومؤتمر الاستثمار في السياحة “فرص وتحديات التمويل المستدام” اللذين تستضيفهما سلطنة عُمان حاليًّا.
ورحّب سموه بالضيوف، مستعرضًا أهمية السياحة باعتبارها الداعم الأساسي لنمو الاقتصاد العالمي، ودورها في تحقيق المردود الإيجابي على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للدول.
وأشار سموّه إلى أن سلطنة عُمان تولي أهمية كبيرة للسياحة، حيث وضعت الخطط والبرامج التي تضمن جذب المزيد من الاستثمارات في المشروعات السياحية دعمًا لإسهام هذا القطاع في التنويع الاقتصادي، وتوفير المزيد من فرص العمل.
كما أعرب سموّه عن تقديره لدور المنظمة العالمية للسياحة في تطوير القطاع السياحي ما جعل منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص تتبوأ مركزًا متقدمًا كأكثر المناطق نموًّا في جذب السائحين وتهيئة السبل لهم على مستوى العالم.
تناول الحديث خلال المقابلة استعراض سبل تعظيم الاستفادة من السياحة لدعم التعاون الدولي في مجال تأهيل الموارد البشرية، وتبادل الخبرات، والترويج للسياحة كأداة لدعم السلام والاستقرار في كافة أنحاء العالم.
وقد عبّر أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركون في الاجتماع الـ (50) للجنة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة عن شكرهم لسلطنة عُمان للإعداد الجيد لهذه الاجتماعات، مشيدين بما تحقق على أرض عُمان من إنجازات وتقدم ملحوظ على كافة الأصعدة.
حضر المقابلة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وسعادة عمر بن سعيد الكثيري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى مملكة إسبانيا والمندوب الدائم للأمم المتحدة للسياحة، وبسمة الميمان المديرة الإقليمية

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تُطلق 13 مشروعا جديدا في المنطقة الحرة بصلالة خلال 2024

عدد المشاهدات = 2225  مسقط، وكالات: أكد الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.