السبت , 20 يوليو 2024

الحياة .. صورة بعدسة عينيك

= 2719

 

 

بقلم: أماني الروميسي

عند الرجوع لذكريات تحيي الأمل داخلنا وترجع بينا إلى أن هناك لقطات لا تنسى وتترك داخلنا معاني غاية في الجمال الروحي وعندما كنت استيقظ على صوت اصدقاء الراديو.

عندما كان الراديو جزءًا أساسيا من الروتين اليومي للأسرة المصرية… والأفكار واشتركت في بعض الأوقات في صناعة تاريخ مصر والمنطقة بأكملها.
واذاعة القرآن الكريم وبعض البرامج والكلمات لبعض الأشخاص التي رسخت داخلنا اصواتهم أحمد سالم” أول مذيع في الإذاعة المصرية أطلق كلمة هنا القاهرة.

عبارة حماسية تحمل مشاعر الانتماء للوطن. كما كان يقول الفنان فؤاد المهندس “كلمتين وبس” أو نغمات بصوت إيناس جوهر وأثر كلماتها داخلنا. فكانت تقول “تساااالي”….. غمض عينيك وأمشي بخفة ودلع الدنيا هي الشابة وأنت الجدع تشوف رشاقة خطوتك تعبدك لكن أنت لو بصيت رجليك تقع.. عجبي.

كل الاشياء حولي تذكرني بزمن نحب الرجوع إليه. على كل شخص يحب أن يرجع معي إلى هذا الزمن يغمض عيناه. وأيضا وفي بعض الأحيان نظرتك إلى الشيء القديم يعني لك الكثير منها والبحث داخلك عن الأصالة والذكريات للزمن الجميل مثل نظرتك لصورة قديمة أو شباك به مشربية قديمة تحمل ذكريات قمة في الروعة أو مبنى قديم.

والزمن الجميل والإحساس به يلعب بين الحروف والكلمات ليصبح صباحا متجددا أو مساء يحمل أمل الغد. وهنا عليك ان ترتقي بنفسك من زمن يأخذ بيدك إلى بوابة الطريق الخطأ..حأول ان تتعرف على نفسك أولا حتى تصل إلى مرحلة تسمى عند طارق حامد المرحلة الملكية وعليك ان تملك من نقاط الضعف قوه ومن الحزن ضحكة تخلق يوم جديد لا ترى فيه غيرك وأن تغلق باب يأتي منه ما يؤلمك.

عليك ألا تثبت الصورة دخلك وأن تاخذ لقطة صحيحة بعدست عينيك.. يا صديقي الأيام لا تدون على ورق النتيجة فقط الأيام تأخذ من العمر وإليك فقط دعوة لحضور حفل على شرف الأيام الماضية وهنا تحضر الحفلة وأنت في قمه السعادة وترى في الحفلة موسيقى لزمن جميل يحمل الكلمات لأم كلثوم أو نسمات صباح الجميل من فيروز وعليك ان تخرج خارج قضبان سجنك إلى حرية الفكر الخاص بك والحرية المطلقة في نطاق علاقات الزمن القديم والفكر القديم لأم وأب كانا على صواب في حسن تربيتك.

فحزار أن تقول أن أبي وأمي أخطأوا في تربيتي هذا غير صحيح.. الخطاء هنا أنك للأسف تتعامل مع أشخاص فاقدين للأهلية.

شاهد أيضاً

فجوة الأجيال

هانم داوود تكتب عن: الفجوة بين الأجيال

عدد المشاهدات = 6110 يحدث التصادم والاختلاف بالآراء بين الأجيال بسبب معدل التغيير المتسارع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.