السبت , 20 أبريل 2024
مسرح شاطئ الراحة

“أمير الشعراء” يغلق باب التسجيل بموسمه العاشر..ولجنة التحكيم تبدأ قريبا فرز و تقييم القصائد

= 1410

أبوظبي – حياتي اليوم

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي انتهاء فترة تلقي قصائد المرشحين لبرنامج “أمير الشعراء” بموسمه العاشر والذي شهد إقبالا كبيرا من شعراء العربية الفصحى على المشاركة به، بوصفه أحد أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي.

ويبدأ أعضاء لجنة تحكيم خلال الفترة المقبلة عملية فرز وتقييم القصائد واختيار أفضل المرشحين والذين سيخضعون لمقابلات في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي وفق معايير فنية ونقدية دقيقة.

وستحدد لجنة التحكيم بعد إجراء المقابلات قائمة الذين سيخضعون بدورهم لاختبارات إضافية أكثر صعوبة من قبل لجنة التحكيم وذلك لاختيار القائمة النهائية الذين سيشاركون في حلقات البث المباشر من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي للمنافسة على لقب “أمير الشعراء” وصولا للحلقة النهائية والفوز ببردة الشعر وخاتم الإمارة.

ويواصل البرنامج تحقيق أهدافه ورسالته من أجل النهوض بالشعر العربي الفصيح والارتقاء به وبشعرائه والترويج له في الأوساط العربية وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية والتأكيد على دور أبوظبي في تعزيز التفاعل والتواصل الثقافي، وتعزيز دور العاصمة أبوظبي في حفظ وصون اللغة العربية، إذ أن برنامج أمير الشعراء أحد المشاريع التي تعزز مكانة أبوظبي كعاصمة رائدة في العالم للثقافة والأدب والفن.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز بلقب ” أمير الشعراء” سيحصل على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية بقيمة مليون درهم فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم أما صاحب المركز الثالث فيحصل على 300 ألف درهم على أن تمنح جائزة بقيمة 200 ألف درهم لصاحب المركز الرابع و100 ألف درهم للفائز بالمركز الخامس.

كانت ” لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي” قد أعلنت فتح باب التسجيل أمام الراغبين بالمشاركة ببرنامج أمير الشعراء بموسمه العاشر عبر موقعه الإلكتروني خلال الفترة من 12 يوليو الماضي إلى 12 أغسطس الجاري.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3166 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.