الأحد , 29 يناير 2023

أماني الروميسي تكتب عن: مراحل العمر

= 1480

في حياة كل واحد فينا مراحل من العمر ممكن تكون أجمل من بعضها وكلام من القلب أن الشعور يختلف من شخص لآخر.. لكن الأكيد أننا متفقون إن مرحلة الطفولة في حياة الإنسان أجمل مراحل العمر كله وهي مرحلة ما قبل الإدراك والمسؤولية كل مرحلة ليمر بها الإنسان عبارة عن سلسلة من التغيرات والأحداث والمواقف بتكون بترتيب من ربنا ومن ضمن التغيرات التي نمر بها تغير في الشكل والجسم والشخصية.

البيبي في بطن الأم بيمر بمراحل أولها يكون نطفة ثم مضغة ثم التكوين الكامل وبعد ذلك الخروج للحياة ويعيش الطفولة والمراهقة وشباب ومرحلة الكهولة ومرحلة الشيخوخة.

حياه الإنسان بيكون فيها التغيرات والمواقف الجميلة وأيضا مواقف مؤلمة ومن هنا بتعلم دروس الحياة ونقدر نواجه كل السلبيات وممكن نتعامل مع كل مرحلة لها جمالها ورونقها ولعبها وجريها حتى لو تسعى لسرعة لتحقيق هدفك… تحقيق الهدف لا يرتبط بسن ولا يرتبط بالمرحلة معينة انا مثلا بحب مرحلة قال عنها الكاتب الكبير خالد صالح المنيف قال “سيصل بعض البشر لمرحلة النضج وهذه المرحلة تسمى المرحلة الملكية ومن يصل لهذه المرحلة يصبح ملكا على عرشه”… عندما تصل لهذه المرحلة لم تعد تملك روحا حتى تدخل في جدال وصراع مع الطرف الآخر وتقول له أذهب بعيدا عني بأفكارك المريضة وترى شخصا آخر يكذب وتتركه يكذب وترى انك مستمتعا بما يؤلفه من أكاذيب وترى الجاهل يستمر في جهله حتى ولو كان مثقفا والغبي يبقى غبيا وانت لا تقدر على تغيير نظام كون كامل لكن تقدر على تغيير نفسك البشرية وفي لحظات ترى نفسك ترمي بالمشاكل في سلة المهملات وتترك كلا ما يضايقك وراء ظهركََََ… من تذوق طعم الراحة والهدوء لا يتحمل الصوت العالي ولا ترك هذه المرحلة.

كما يصاحبنا تفكير في مراحل عمرنا… وهو كيف نتمتع بكل مرحلة من عمرنا هل هيكون في نشاط أم أمراض ولكن علينا النظر للمراحل كلها بفكر مختلف.

في ابحاث بتقول ان الحياه بتبدأ من سن الأربعين، قالت السيده سوني ماكي تحتفل بعيد ميلادها ال 61 وبتركب عجلة لمسافه 130 كيلو متر وبتعمل سباحة لمسافة 4 كيلو متر للعلم: أن الذي يدخل هذه المسابقه يستمر حتى سن 70 عاما.

فى اعتقادى ان كل مرحلة عندها مذاقها وجمالها الخاص حسب طبيعة المرحله. وحتى المرحلة الواحدة تختلف طبيعة الجمال والاستمتاع واظن أن متعة كل مرحلة تملك من الملامح روعتها..لكن بشكل عام اعتقد أن الفترة ما بعد الخمسين والستين اجمل فترة لأن الانسان بذل مجهود كبير في الحياة من الناحية المهنية والشخصية والاجتماعية وبدأ يتفرغ لحياته كما ولو كانت حياة جديدة لكن دون قيود.

سمعت من فترة الفنانة سلمى حايك وبافتخار بسن ال53 وامثالها كثير أعرفهم على المستوى الشخصى
من جهة أخرى، أجرى علماء اجتماع في بريطانيا استطلاعا للرأي شارك فيه أكثر من ٢٠٠٠ رجل وامرأة، كان الهدف منه تحديد العمر الذي تكون المرأة فيه أكثر جمالا، وبينت نتائج الاستطلاع أن قمة جمال المرأة في ال 31 من العمر.

وقال استاذ الجلدية والتجميل المصري عاصم فرج أن قمة جمال المرأة في ال ٣١ من العمر. ويقول الرجال الذين شاركوا في الاستطلاع إن المرأة تتصرف في هذا العمر بذكاء وفطنة وتكون ثقتها بنفسها عالية.

ويفسر علماء النفس هذا الأمر، بأن المرأة بعد أن تتجاوز الثلاثين من العمر تبدأ بالاهتمام بنفسها أكثر، وترضى بشكلها كما هو دون اي تغير وتصبح أكثر ثقة بنفسها وتملك الرقي والثقافة وجمال الروح الذي يميزها عن غيرها.

ويرتقي الرجل بحكمة العقل ورقي الأسلوب وقمة الرومانسية في بداية الأربعين ويصل الي الاستقرار النفسي في الخمسين ويرى في الستين حلمه وهو على أجمل شواطئ أوروبا.

شاهد أيضاً

زوجي لا يغازلني…!

عدد المشاهدات = 5765 بقلم: عادل عبدالستار العيلة تشتكي كثير من الزوجات من أن زوجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: