الأربعاء , 24 أبريل 2024

سلطنة عمان تنفذ مشروعا عملاقا يضم 2200 مركز انتاج صناعي

= 1670

علم عمانى


مسقط – وكالات

قررت سلطنة عمان  تنفيذ مشروع عملاق يستهدف  تأسيس أول مدينة متكاملة للصناعات الخفيفة في السلطنة.وتبلغ مساحتها 250 الف متر مربع وبتكلفة قدرها 100 مليون ريال عماني – نحو  2.2 مليار جنيه أو حوالي 250 مليون دولار .

يحتوي المشروع الأول من نوعه ،على 2200 مركز إنتاج صناعي ، ومعرض لقطاع غيار السيارات ، ومواد البناء بالإضافة الى 400 مركز اداري ،و مدينة سكنية للعمال تتكون من 1800وحدة.

سيتم طرح كل من مراكز وورش التصنيع، والمعارض والمكاتب والمساكن للبيع بطريقة التمليك المباشر حيث يمكن للمشتري الدفع بالتقسيط لمدة 18 شهرا بدون فوائد .

ستوفر المدينة كل المرافق الأساسية والضرورية مثل المساجد و المستشفىات و المطاعم مما يوفر كل احتياجات السكان الذين يتوقع ان يصل عددهم الى 15 ألف شخص.

تمت الموافقة علي كل الخرائط العامة للمشروع من وزارة الاسكان و شرطة عمان السلطانية والمرور والدفاع المدني و من المتوقع أن نطلق العمل في المشروع في يونيو المقبل  و ان يكتمل في  منتصف 2018.

يتميز المشروع بموقع مثالي فهو يتوسط شارع مسقط السريع ، و له واجهة على شوارع رئيسية من ثلاث جهات كما أن له 10 مداخل من الشوارع الرئيسية المحيطة به مما يجعل حركة الدخول والخروج سلسة وسهلة .

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 5967 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.