الخميس , 25 أبريل 2024

افتتاح معرض الصناعات العربية وملتقى الاستثمار في مسقط

= 2095

Khadiga Batashia

خديجة البطاشية


مسقط – محمد سعد
 
بمناسبة يوم الصناعة العمانية وتحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد .. ينطلق فى العاصمة العمانية مسقط مساء اليوم الثلاثاء ..معرض الصناعات العربية وملتقى الصناعة والاستثمار .. بمشاركة عربية ودولية كبيرة .. وحضور كبار المستثمرين والصناعيين ورواد الاعمال العرب، وذلك بمركز عمان الدولي للمؤتمرات.

وبهذه المناسبة قالت خديجة بنت مبارك البطاشية .. رئيسة مجلس ادارة شركة الساحل الشرقي: بعد نجاح معرض الصناعات الوطنية العمانية ( أونكس ) فى السنوات الماضية .. ومن منطلق توجيهات السلطان قابوس بن سعيد .. سلطان عمان .. باتباع استراتيجية مصادر الدخل القومي وتعزيز ودعم القطاع الخاص فى التنمية وتشجيعه للصناعة والاستثمار.. سعينا وبحس وطني خالص لأن نكون من رواد القطاع الخاص الذى يتطلع للقيام بواجباته الوطنية من خلال هذا القطاع .. خاصة وان يوم الصناعة العمانية الموافق 9 فبراير من كل عام هو الذكرى الخالدة لزيارة السلطان قابوس بن سعيد لمنطقة الرسيل الصناعية ليكون ميلاد حقيقي للصناعة العمانية .. ولذلك نرغب فى الاحتفال بهذه الذكرى الكبيرة والعظيمة ونبرزها خارجياً على صعيد الوطن العربي .. خاصة وان شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض فازت بثقة اتحاد المستمثرات العرب المشهر بقرار وزراء الاقتصاد العرب رقم 1272 بتاريخ 1 يونيو 2005 بجامعة الدول العربية ، واختيار الشركة لتنظيم هذا الحدث على أرض سلطنة عمان شرف لنا ولعماننا الحبيبة .
 
وقال حمود بن أحمد العامري : المشاركة هذا العام ستكون مميزة خاصة وان هناك مشاركة كبيرة من الدول العربية ودول العالم الى جانب مشاركة الجهات الحكومية المعنية بمجال الصناعة والاقتصاد والاستثمار، والشركات العمانية العاملة في المجالات الصناعية المختلفة من كلا القطاعين في مظلة واحدة.
وقال حمود : يهدف المعرض الذي نسعى الى تنظيمه إلى توفير وتلبية حاجات الصناعيين العمانيين والمستهلكين، ودعم الحركة الاقتصادية العمانية في مجالات الصناعية كما نسعى لخلق فرص كبيرة لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال لعرض وتقديم افضل العروض واحدث المنتجات من اجل تطوير وازدهار القطاع الصناعي الوطني وايضا هذا المعرض يعد فرصة للتواصل المباشر فيما بين الشركات العمانية التي تعرض المنتجات المتميزة والمختلفة من المنتجات العمانية .. والشركات الصناعية العربية الاخرى .
 
وعن الترويج للمعرض قال سليمان بن عثمان اولاد ثاني رئييس اللجنه الاعلاميه للمعرض : ان معرض الصناعات العربية هذا العام سيشهد ترويجاً كبيراً للسلطنة والصناعة العمانية من خلال المشاركة الكبيرة ودعوة اكثر من عشرين مؤسسة اعلامية لحضور المعرض كراعي اعلامي .. وكذلك مشاركة أكثر من خمسين وفد من الدول العربية والخليجية . وجاءت هذه المشاركة بعد النجاح الكبير الذى حققته المعارض السابقة الى جانب المشاركة العربية والخليجية فى هذا المعرض .
حيث جاء تطوير المعرض هذا العام ليصدر نسخته الرابعه ليكون معرض عربي خليجي يحمل اسم معرض الصناعات العربيه .

يتضمن الملتقى العديد من أوراق العمل وحلقات نقاشيه مختلفه لكبار المستثمرين والصناعين العرب ورواد الاعمال .. وسوف يتخلل المعرض عروض للازياء العمانية التقليدية لابراز الزي العماني من قبل مصممات ازياء عمانيات ورائدات في هذا المجال . وقد تم اعتماد أكثر من 20 مؤسسة اعلاميه لتغطيه الحدث حاليا والتي تتقدم لهم شركه الساحل الشرقي لتنظيم المعارض بكل انواع الشكر والتقدير لجهودهم الاعلاميه المتميزة وهم التغطيه الاعلاميه لمعرض الصناعات العربيه بمركز عمان الدولي للمعارض مسقط من 9 الي 11 فبراير .. ويشارك فى هذا المعرض الى جانب المؤسسات الاعلامية العمانية .. صحف ومؤسسات اعلامية من مصر والسعودية وبروكسل والمغرب والخليج .. الى جانب تواجد عدد كبير من المستثمرين وكبار الشخصيات المعروفه التي لها باع كبير في مختلف المجالات الصناعيه والتجاريه والاعلاميه ..

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 7165 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.