الأحد , 15 سبتمبر 2019
الرئيسية / سفري / 26% زيادة في ركاب الطيران العماني..وتراجع الخسائر 21%

26% زيادة في ركاب الطيران العماني..وتراجع الخسائر 21%

= 1170

Oman Air


مسقط – محمد سعد

أعلن الطيران العماني – الناقل الوطني لسلطنة عمان – عن تقليص خسائره من 109 ملايين ريال عماني في عام 2014 الى 86 مليون ريال عماني في عام 2015م.. أي بنسبة 21 بالمائة.

وكشف بول جروجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العمانيخلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء بفندق جولدن توليب مع عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات بالطيران العماني ان الشركة حققت نموًا في عدد الركاب بنسبة 26 بالمائة ليصل عدد المسافرين حتى نهاية العام الماضي (6) ملايين و(400) ألف مسافر بينما بلغت نسبة الزيادة حركة الشحن الجوي 30% .
تخفيض الدعم.

واضاف أن حكومة السلطنة قامت بتخفيض الدعم المالي المقدم للشركة من 130 مليون ريال عماني في عام 2014م إلى 54 مليون ريال عماني في عام 2015م بينما سيتم تخفيض الدعم الحكومي إلى 35 مليون ريال عماني خلال العام الجاري .
واوضح ان النتائج المالية للطيران العماني لعام 2015 شهدت انخفاضا بلغ 42 في المائة للراكب الواحد ويعزى هذا الانخفاض إلى حد كبير للتغييرات التي طرأت على أسعار الوقود.. مضيفًا بأن الشركة تعتزم مواصلة خفض الخسائر بنسبة 45 في المائة لكل راكب في عام 2016م، مشيرًا الى أن الموعد المقترح للوصول الى نقطة التعادل في المصاريف والأرباح في العام القادم  .
خفض نسبة الخسائر.

وتوقع بول جروجوريتش خلال العام الجاري 2016م خفض نسبة الخسائر لتصل إلى 50 مليون ريال عماني بما نسبته 42 في المائة العام الماضي وزيادة السعة في نسبة الرحلات بما مقداره 2 ر11 في المائة وزيادة عدد الركاب المسافرين على متن رحلات الطيران العماني إلى 1ر14 بالمائة وتعزيز حركة الشحن الجوي بما نسبته 50 في المائة.
وأشار إلى أنه سيتم خلال العام الجاري تدشين خطوط جديدة إلى "مشهد" و "شيراز" في إيران وزيادة حقوق النقل والسعة إلى القطاعات في جمهورية الهند وتدشين محطة "جوانزو" في الصين وزيادة رحلة يومية أخرى بدون توقف إلى "لندن" وزيادة رحلة إلى "باريس" وتفعيل التعاون المشترك بين الطيران العماني و"شركة كارجولوكس للشحن" وزيادة عدد طائرات الأسطول من 41 إلى 45 طائرة بإضافة طائرتي بوينج 787 دريملاينر وطائريتن من طراز بوينج بي 737 .
وأوضح ان نسبة التعمين في الشركة سوف تصل الى 63 بالمائة خلال العام الجاري 2016 مقارنة بـ59 بالمائة في العام الماضي كما سيتم افتتاح مركز التدريب الجوي ومحاكاة الطيران أواخر العام الجاري وتعزيز العلاقة مع وزارة السياحة وزيادة الدعم و تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم برامج الإستدامة الوطنية.. مضيفًا أن الطيران العماني يسعى إلى دعم زيادة الكفاءة وخفض التكاليف الجارية في جميع جوانب الأعمال ..
توسيع الاسطول وزيادة عدد الترددات.

من جانبه قال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات بالطيران العماني ان الشركة تنوي هذا العام مواصلة برنامجها التوسعي الطموح والذي أطلق في الربع الأخير من عام 2014م .. ليشمل تحديث أسطولها من الطائرات العصرية وتوسيع شبكة خطوطها العالمية مع زيادة عدد الترددات لعدد من المحطات الدولية .
واضاف انه سيتم إطلاق خدمة جديدة من مسقط إلى الصين في يوليو المقبل، كما سيتم تعزيز الخدمات إلى جمهورية الهند نتيجة لتمديد حقوق النقل التي حصل عليها الطيران العماني مؤخرا، بينما ستشهد الخدمات التي يسيرها الناقل الوطني بين كل من مسقط وإيران نموا ملموسا في عام 2016 م .. موضحًا ان هذا من شأنه أن يسهم في تعزيز دور الطيران العماني ومساهمته في جلب أعداد متزايدة من الزوار إلى السلطنه خلال العام الجاري من خلال زيادة مقدراته، وتنامي شبكته العالمية إستنادا إلى العلاقة الوثيقة التي تربط الشركة مع وزارة السياحة .

ويتوقع البوسعيدي أن يشهد المشروع المشترك بين الطيران العماني وشركة "كارجولوكس لخدمات الشحن الجوي بلوكسمبورج مزيدا من النمو خلال الأشهر الـ 12 المقبلة حيث تعد هذه الشراكة الاستراتيجية المهمة نقلة نوعية من شأنها أن تعطي دفعة مهمة للسلطنة كمركز رئيسي لحركة الشحن بين أوروبا وآسيا وأفريقيا .
وقال عبدالرحمن البوسعيدي ان المشروع التوسعي الطموح الذي تقوده الشركة من خلال تدشين وجهات جديدة وزيادة عدد الرحلات على الخطوط الحالية وعمليات الشحن سيلقى دعما كبيرا في عام 2016، بوصول المزيد من الطائرات الجديدة لتنضم إلى أسطول الشركة من الطائرات العصرية والمتطورة.

من جانب آخر، ينظم الطيران العماني الخميس أعمال المؤتمر الدولي الموسع الذي يجمع الرئيس التنفيذي للطيران العماني مع عدد كبير من موظفي الشركة من مختلف محطاته حول العالم تحت شعار "لنكون الأفضل" وذلك تحت رعاية ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة نائبة رئيس مجلس إدارة الطيران العماني .
ويركز المؤتمر – الذي يضم حوالي 400 موظف من الشركة- على الرؤية الثابتة للشركة والأهداف التي تسعى لتحقيقها والقيم والثوابت التي تستند عليها بالإضافة إلى إستعراض النتائج الإيجابية المحققة في عام 2015م وتطلعات الشركة وخططها لهذا العام .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: