الإثنين , 18 يناير 2021
الرئيسية / صحتي / قوي قلبك..بخلطة التوابل!

قوي قلبك..بخلطة التوابل!

= 5842

 

 

كشفت دراسة طبية، أن التوابل والأعشاب تعزّزان صحة القلب، عن طريق تحسين مستوى الدهون الثلاثية في الدم وخفض الكوليسترول. ويمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى هذه الدهون في الدم بعد وجبة غنية بها إلى زيادة المخاطر على القلب.

وأفادت نتائج الدراسة التي أجريت في جامعة ولاية بنسلفانيا ونشرها موقع «شاين»، أنه عند تناول مزيج من التوابل مع وجبة الطعام، يحصل الجسم على مضادات للأكسدة، تخفض مستوى الدهون الثلاثية بنسبة 30 في المئة، مقارنة بتناول الوجبة نفسها دون توابل.

أشرف على الدراسة باحثتان هما شيلا ويست، وآن سكولاس، وتم إجراء عدة تجارب لمعرفة تأثير الثوم والقرفة، ومزيج التوابل، إذ تبين أن القرفة تؤدي إلى خفض الكوليسترول لدى المصابين بالسكري، وأنها تساعدهم كثيراً على خفض الدهون بالدم، إلى جانب فائدتها للأصحاء.

وفي الأبحاث الخاصة بالثوم، تبين أنه باستخدام 9 ملجم من زيت الثوم، أو 10 جرامات من الثوم الخام في طبخ الطعام، يتم خفض الكوليسترول في الدم بنسبة 8 في المئة، وارتبط ذلك بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 38 في المئة لدى البالغين من العمر 50 عاماً أو أكثر.

وفي تجربة أخرى من تجارب الدراسة، تم استخدام مزيج من التوابل المضادة للأكسدة يجمع بين: مسحوق الثوم، والقرفة، والزعتر، والقرنفل، والفلفل الحلو، والكركم، والزنجبيل، والفلفل الأسود.

شاهد أيضاً

8 فوائد لا تتوقعها للقسط الهندي..أبرزها الوقاية من وعلاج فيروس كورونا

عدد المشاهدات = 378 القسط الهندي (Costus)، هو عشبة هندية الأصل تنتمي إلى فصيلة الزنجبيل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: