الأربعاء , 24 أبريل 2024

وفاة 1392 شخصا من أصل 5492 مصاب بالإيدز في مصر

= 926

(حياتي اليوم)

كشفت سوسن الشيخ رئيس الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز، أن عدد المصابين بمرض الإيدز في مصر بلغ ٥٤٩٢ شخصا، في الفترة من ١٩٨٦ إلى ٢٠١٤، توفي منهم نحو ١٣٩٢ مريضا، ومازال على قيد الحياة ٤١٠٠ حالة.

وأوضحت خلال احتفالية اليوم العالمي للإيدز، بمحافظة الإسكندرية والتي نظمتها الجمعية المصرية لمكافحة الإيدز بمشاركة ممثلي البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز إن أكتر من ٧٥٪ من المتعايشين في الفئة العمرية من ٢٠ إلى ٥٠ عاما، وإن معدل الانتشار يبلغ أقل من ٠٠٢٪ من جموع السكان في مصر.

وذكرت أن معدل انتشار الإيدز يتركز بين مدمني المخدرات بالحقن؛ وأنه يوجد ١١ مركزا على مستوى الجمهورية لتقديم العلاج و٢٣ مركزا للفحص الطوعي والمشاورة.

يذكر أن الايدز هو مرض مزمن يشكل خطرا على الحياة، وهو ناجم عن فيروس يسبب قصورا في الجهاز المناعي لدى البشر (فيروس نقص المناعة البشري)، ويسلب فيروس الايدز الجسم قدرته على محاربة ومقاومة الفيروسات والجراثيم والفطريات من خلال اصابته للجهاز المناعي، فيجعل الجسم عرضة للاصابة بامراض مختلفة.

يعرض الايدز (فيروس HIV) جسم الانسان للاصابة بانواع معينة من السرطان والالتهابات، التي كان بامكانه (الجسم)، بشكل عام، محاربتها والتغلب عليها، مثل الالتهاب الرئوي والتهاب السحايا. ويطلق على الفيروس والالتهاب الذي يسببه اسم الايدز (فيروس HIV).

شاهد أيضاً

إنجي عمار تكتب: قبل ودبر..!

عدد المشاهدات = 4043 قبل ودبر بضم الحرف الاول من كلتا الكلمتين. كلمتان بينهما تضاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.