الجمعة , 26 أبريل 2024

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعات مصر في يومها الرابع

= 3028

انتظمت حركة رابع أيام الامتحانات في الفصل الدراسي الأول بالجامعات لعام 2020- 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

واتخذت الجامعة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة ضد فيروس كورونا، فألزمت الطلاب دخول الجامعة بالكمامات الطبية، كما وضعت كبائن تعقيم على بوابات الدخول بالإضافة لتهوية قاعات الامتحانات والحرص على تباعد الطلاب وتقليل كثافتهم.

وتوافد الطلاب منذ صباح اليوم لتأدية الامتحان وحرصوا على ارتداء الكمامات والتي لا تسمح الجامعة الدخول بدونها، علاوة على ضرورة المرور على كبائن التعقيم، وشددت على ضرورة ارتداء الكمامات أيضا داخل الحرم الجامعي وبقاعات الامتحانات، وأيضا وجود تباعد اجتماعي بين الطلاب.

أكد عدد من رؤساء الجامعات أن الامتحانات في الأيام الأولى، جاءت وفقا لقدرات الطالب المتوسط، فضلاً عن أنها جاءت من المناهج الدراسية التي تم تدريسها للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول.

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول انتظمت بمختلف كليات الجامعة للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجاري 2020-2021، لافتا إلى أنه تم التشديد على تطبيق العديد من الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19»، مؤكدا أنه تم التشديد على أن تكون الامتحانات وفقا لقدرات الطالب المتوسط.

وفي جامعة القاهرة، تواصل كليات الآداب، والآثار، والحقوق، والعلوم، والإعلام، ودار العلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتربية النوعية، والدراسات العليا للتربية، والتمريض، وطب الأسنان، والهندسة، والطب البشري، والطب البيطري، ومعهد الليزر، والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، والتخطيط العمراني، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 3800 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.