الإثنين , 1 مارس 2021
الرئيسية / نافذتي / رئاسة المسجد النبوي تكثف الإجراءات الوقائية..والهلال الأحمر تشارك بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمسجد الحرام
المسجد النبوي الشريف

رئاسة المسجد النبوي تكثف الإجراءات الوقائية..والهلال الأحمر تشارك بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمسجد الحرام

= 3178

القاهرة – حياتي اليوم

كثفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أعمال الإجراءات الاحترازية والوقائية في الأقسام النسائية لتشديد الحماية للمصلين بالمسجد النبوي من فيروس كورونا.

وتنفذ الفرق الميدانية النسائية على مدار الساعة برامج التنظيف والتطهير للأرضيات والسجاد داخل المصليات والساحات النسائية بمعقمات ومنظفات صديقة للبيئة خاضعة لاشتراطات ومواصفات عالية لا تؤثر في الصحة العامة لحياة الإنسان، إلى جانب مواقع الوضوء قبل وبعد الصلوات بمعدل 10 مرات يوميًا، إضافة إلى تطهير المكاتب النسائية والسلالم المؤدية إليها وإلزام جميع العاملات بالوكالة باتباع وسائل الحماية الشخصية والمحافظة عليها من خلال ارتداء القفازات الوقائية لضمان السلامة للجميع.

كما شملت الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الوكالة النسائية رفع حافظات ماء زمزم من الأقسام النسائية واستبدالها بعبوات زمزم لتوزيعها على الزائرات وحثهن ونصحهن بعدم إحضار الأطفال والبعد عن التجمعات النسائية داخل المسجد وساحاته والمباعدة بين صفوف المصليات حرصًا على سلامتهن.

الهلال الأحمر السعودي تشارك بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمسجد الحرام

شاركت هيئة الهلال الأحمر بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بعدد 40 مسعفاً موزعين على ٤ فرق إسعافيه، وفرق تطوعية تقدم خدماتها على مدار الساعة لقاصدي المسجد الحرام، وذلك ضمن جهود المملكة في خدمة المعتمرين خلال جائحة كورونا.

وكثفت عمليات التوعية الصحية والمحافظة على مستوى الجاهزية بما يتماشى مع جاهزية جميع القطاعات الحكومية العاملة بالمسجد الحرام، معززة دورها كجهة صحية لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتضنت الإجراءات توزيع الفرق على مداخل ومسارات المسجد الحرام مزودة ببروشورات توعوية، وتقديم الخدمة في حال حدوث أي طارئ ـ لا سمح الله ـ.

شاهد أيضاً

أسرة “حياتي اليوم” تنعي الحاج عبد الله محمود فقيد عائلة الإمام

عدد المشاهدات = 822 ببالغ الحزن والأسى وبقلوب يملأها الألم تنعى جريدة “حياتى اليوم” الزميلة/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: