الخميس , 25 أبريل 2024
من الافتتاح - تصوير عادل أنيس

مجلة البيت تدشن ندوات ثقافية بوسط البلد حول “تحديات الصناعة المصرية”

= 1383

 

بعد النجاح الذي حققه المعرض الذي أطلقته مجلة البيت بمنطقة وسط البلد، نهاية الأسبوع الماضي، أعلن كريم شافعي رئيس شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري بالتعاون مع مجلة “البيت” المجلة العربية الأولى للفنون والعمارة والديكور عن استمرار إقامة فعاليات فنية وندوات ثقافية بمبنى تمارا المقام به المعرض في ١٧ شارع جواد حسني.

تأتي الفعاليات تحت عنوان “تحديات صناعة الأثاث في مصر” وتستمر يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري، من السادسة وحتى التاسعة مساءً، بحضور مجموعة من كبار المصممين وخبراء تسويق الأثاث والمبدعين المصريين في مجال تصميم الأثاث أبرزهم المصمم عمر أبو السعود، وأحمد واصف، وشريف مرسي، وإيهاب مختار، ومحمد الجمّال، ورائف فهمي، وشادي عبد الرحيم، وأكرم المكدوب، ومحمد بدر. ويتم تنظيم تلك الندوات بالتعاون مع مدرسة مصممي مصر والتي تقدم دورًا توعويًا من خلال ندوات متخصصة في مجالات الفن والصناعة والإدارة.

وسيتم تحضير استقبال خاص اليوم الأربعاء لمجموعة من المصممين وعدد من الشخصيات العامة، مع استمرار فتح معرض الأثاث أمام الجمهور وعرض قطع جديدة من الأثاث والأعمال الفنية المختلفة لمجموعة من المصممين منهم منهم شويكار الغرابلي ومنى حسين وأيمن العزباوي.

وتستمر مجلة البيت في عرض العمل الفني “٢٠سنة إبداع” في الطابق الأرضي بمبنى تمارا؛ احتفالا بمرور عشرون عاما على إصدارها”.

وجاء اختيار مبنى “تمارا” ذو الطابع التراثي المميز لإقامة الفعاليات بسبب اهتمام مجلة البيت الدائم بمشروعات التطوير القائمة في القاهرة الخديوية، وسعيها لإحياء العمارات التراثية بالمنطقة عبر فعاليات ثقافية تخدم الإبداع.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 7543 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.