الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
الرئيسية / مجتمعي / انطلاق العام الدراسي الجديد بإجراءات احترازية صارمة في المدارس الحكومية والخاصة
عودة الدراسة

انطلاق العام الدراسي الجديد بإجراءات احترازية صارمة في المدارس الحكومية والخاصة

= 2483

انطلق اليوم السبت 17 أكتوبر، العام الدراسي الجديد في 12 محافظة، على أن تنتظم باقي المدارس في جميع المحافظات غدا الأحد، حيث انتهت المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية من تعقيم وتطهير وتنظيف الفصول الدراسية، وتنظيم عملية جلوس الطلاب بشكل يحول دون أن يكون هناك تكدس أو اختلاط مباشر بين الطلاب.

وسوف يتم التركيز في كل المدارس على حضور الأطفال تحديدا بشكل منتظم وتسهيل كل الإجراءات لوجودهم داخل المدرسة، لأن هذه الشريحة لا تستطيع تربويا الانفصال عن المعلم، وهو ما أكدت عليه وزارة التربية والتعليم ، وقالت إن الصغار من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث، لن يحضروا أقل من أربعة أيام أسبوعيا.

ومن المقرر أن تنتشر اليوم، جميع قيادات التعليم على المدارس ، سواء من وزارة التعليم، أو مديري المديريات والإدارات ومشرفي المتابعة والتوجيه المالي والإداري، لمتابعة سير العملية التعليمية على الأرض، ونقل تقارير حية إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة، للوقوف على استعدادات المدارس ومدى تطبيقها للتعليمات الصادرة بشأن تأمين الطلاب من العدوى.

وأبلغت وزارة التعليم، مديري المديريات والإدارات، بأنه لم يتم التهاون في عدم ارتداء الكمامات بالنسبة للمعلمين والإداريين، أو دخول أي طالب ودرجة حرارته 38، أو أكثر من ذلك، مع تخصيص غرفة عزل بكل مدرسة، على أن يكون طابور الصباح اختياريا بالنسبة لإدارة المدرسة.

شاهد أيضاً

عادل عبدالستار العيلة يكتب: المُعلم بين الحاجة والحرج..!

عدد المشاهدات = 2467 يحتفل العالم بيوم المُعلم سنويًا في 5 أكتوبر من كل عام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: