الخميس , 18 أبريل 2024

داليا جمال تكتب: أحاربك آه .. أصالحك لا !

= 2373

صحيح أن الدولة تحارب الآن الاعتداء علي الأراضي الزراعية والمخالفات البنائية، وتحارب مافيا الاستيلاء علي أراضي الدولة .. إلا أن هناك حربا اخري لا تقل أهمية … يجب ان تخوضها الدولة… ألا و هي محاربة الإعتداء علي الذوق العام وقتل الفن المصري الأصيل .. ومافيا أغانى المهرجانات والفن الهابط.

فمنذ سنوات لم ينتج فيلم واحد يؤثر في وجداننا ويعلق بذاكرتنا، فكلها مجرد افلام سوقية تنساها بأبطالها بمجرد الخروج من باب السينما، ولا يمكن ان تمنع يدك من تغيير القناة ان كنت تشاهده بالتليفزيون من كثرة الملل او تفاهة العمل ومن عمله !

أين الافلام المقتبسة من روايات عالمية التي تربينا عليها واين هي تلك الباقة من قمم الممثلين والكتاب والمخرجين، وإن حاولت ان تحصيهم ستجد اعمار اصغرهم قد تخطت الستين عاما.

فلماذا لم تعد مصر ولاده في الفن . ( الناي والقانون والدف والرق ) الذين تمايلنا علي انغامهم باعظم الألحان وأجمل الأصوات انتهت ..و أصبحنا فريسة اغاني المهرجانات بأصواتها المنفر وألحانها المزعجة وكلماتها البذيئة تصم اذاننا من توكتوك او ميكروباص فايت من جنبك.

تدخل محلا او كافيه تلاقي المهرجانات شغالة بقوة ألف ديسيبل .. تروح افراح اولاد الذوات ماتلاقيش غير اغاني المهرجانات الخايبة.. لماذا تركنا الساحة لهذا الفن الهابط .حتي نجم النجوم ذي الشباب الدائم تخلي عن تميز وجمال اغانيه مقابل ان يجامل احد اصدقائه الخليجيين ويغني من تأليفه !!

يجب علي وزارة الثقافة ووزارة الاعلام والبرلمان ..ان يقوم كل بدوره لمنع هذا الانهيار الفني سواء بقوانين او بشرطة المصنفات الفنية ان شاء الله حتي بالعصايه .ولكن بشرط (بدون تصالح ).

وان كان التصالح ينفع مع مخالفات البناء .لكنه لا يجوز ان نتصالح مع الفن الهابط .الذي يدمر اعصابنا ويلوث اسماعنا ويطمس هوية فننا المصري الجميل.

———-
* مدير تحرير أخبار اليوم.

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: صلاة الرجال مع النساء.. باطلة!

عدد المشاهدات = 2977 نشر فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب على صفحته الرسمية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.