الجمعة , 18 سبتمبر 2020
الرئيسية / صحتي / خبيرة تجميل: وصفة سحرية للحفاظ علي جمال شعرك ومنع تساقطه وتقويته

خبيرة تجميل: وصفة سحرية للحفاظ علي جمال شعرك ومنع تساقطه وتقويته

= 710

محمد عبد الظاهر

تقول خبيرة التجميل عبير السيد أن جمال الفتاة العربية يختلف عن جمال الفتاة الأوروبية أو الفتاة الإفريقية أو الشركسية أو غيرها رغم أن الشعوب اليوم اختلطت وتعددت صفات الجمال وأصبحت البنت تجمع صفات الجمال من كل عرقٍ جمال شعرك.

ولتقوية الشعر توضح عبير يجب اتباع نظام معين من خلال استخدام الفيتامينات الضرورية للحفاظ علي صحة وجمال الشعر وتقوية جذور الشعر من الجذور ومنع سقوطها من استخدام فيتامين B7 المعزز لنمو الشعر لاحتوائه علي مادة الكيراتين فهو ضروري لنعومة وتقوية الشعر ويمكن الحصول عليه من الفول والبيض والعدس.

أوضحت عبير السيد، ان فيتامين D له دورا أساسيا في إنبات شعر جديد وعلاج تساقط الشعر ..ويمكن الحصول عليه من تناول الأسماك والحليب وينتجه الجسم مع التعرض للشمس.

وأشارت إلى أن فيتامين E يساعد على تنشيط جذور الشعر وتخفيف التهابات فروة الرأس وحماية الشعر من التلف ونحصل عليه من تناول الخضار واللوز وفول الصويا.

وقالت ان فيتامين A ضروري لتحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية في الشعر كما ان نقصه يسبب تساقط الشعر..ويوجد في العديد من الأطعمة كالخضار الورقية والجزر والبطاطا والسمك.

وأشارت إلى أن فيتامين C من الفيتامينات الضرورية للشعر لأنه يحفز إنتاج شعر جديد ويقلل جفاف فروة الرأس ونقصانه يؤدي إلي جفاف الشعر وتقصفه وأهم مصادره تناول البرتقال والفراولة والكيوي والسبانخ.

شاهد أيضاً

د. إيمان فكري تكتب عن: فوائد العنب للجسم أثناء “الدايت”

عدد المشاهدات = 3731   تقول د. ايمان فكري، الإستشاري بمستشفي دار الفؤاد وعضو كلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: