الجمعة , 29 مارس 2024

20 أكتوبر..آخر موعد لإرسال أسماء الأندية المشاركة فى دوري الأبطال والكونفدرالية

= 6393

حدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” 20 أكتوبر المقبل موعدا نهائيا لإرسال أسماء الأندية المشاركة فى بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية فى الموسم الجديد، وذلك على الرغم من وجود بعض الدوريات التى لن تنتهى قبل هذا الموعد ومن بينها الدورى المصرى الذى قد يستمر إلى نوفمبر المقبل بعد توقف طويل للمسابقة بسبب فيروس كورونا قبل العودة مرة أخرى فى أغسطس الماضى.

وأعلن الكاف عن 3 طرق لاختيار المتأهلين من الاتحادات إلى النسخة المقبلة من البطولات الأفريقية أولها هو الطريقة التقليدية بالنسبة للدوريات التى اختتمت فى موعدها وتم الانتهاء من الموسم وسيتأهل الأندية وفقا لتصنيف الاتحاد فى الكاف.

الطريقة الثانية والخاصة بالدوريات التى لم تكتمل بسبب كورونا وقرر مسئوليها إلغاء الموسم مع تحديد بطل للمسابقة، فسيتم اختيار الأندية المتأهلة وفقا لترتيب الدورى الذى تم الاتفاق عليه قبل الإعلان عن إلغاء الموسم.

الطريقة الثالثة الخاصة بالدوريات التى ألغيت ولم يتم تحديد بطل، فسيتم اعتماد الأندية التى تأهلت فى الموسم الماضى للمشاركة فى نسخة الموسم الجديد من دوري الأبطال والكونفدرالية.

وبالنسبة للدورى المصرى الذى لم يكتمل حتى الآن ولازال الموسم جاريًا فإن الكاف منح اتحاد الكرة الحق فى اختيار أى طريقة من الطريقتين الثانية والثالثة السابقة لاختيار أندية الموسم المقبل قبل ختام الدورى، سواء إرسال أسماء الأندية التى شاركت فى نسخة الموسم الماضى أو اختيار الأندية وفقا لترتيب الدورى قبل يوم 20 أكتوبر.

والمتعارف عليه في مصر تأهل بطل الدورى المصرى ووصيفه إلى دورى أبطال أفريقيا بينما يتأهل الفريقين أصحاب المركزين الثالث والرابع إلى الكونفدرالية.

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر فى الكونفدرالية.. والقنوات الناقلة

عدد المشاهدات = 2354 يواصل فريق الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز، الاستعداد لمواجهة مودرن فيوتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.