الجمعة , 29 مارس 2024

حملة توعوية للاجئين السوريين في لبنان عن فيروس كورونا بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة

= 1600

القاهرة – حياتي اليوم

نفّذ فريق الصحة المجتمعية التابع لمركز الأمل الطبي ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملة توعوية للاجئين السوريين وأهالي البلدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتضمنت الحملة التعريف بأهم أعراض الفيروس وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه وكذلك تعليم المستفيدين على الإجراءات الاحترازية الصحيحة مثل غسل اليدين والتعامل عند السعال والحرص على النظافة الشخصية والمنزلية، مع توزيع 5,000 حقيبة صحية تحتوي على معقمات طبية، وأقنعة واقية (كمامات)، وغيرها من المستلزمات الضرورية.

كما جرى تدريب الكادر الطبي على كيفية التعامل مع الفايروس باتباع خطوات الوقاية الشخصية وكيفية التعامل مع المرضى وتقديم العلاج المناسب لهم.

وأوضحت أخصائية الصحة العامة في مركز الأمل الطبي الدكتورة سحر كرمبي، أن التركيز حاليًا ينصب على ضمان احتواء انتشار الفيروس بين اللاجئين وتوعية كافة المستفيدين وتزويدهم بالاحتياجات المطلوبة، معبرةً عن شكرها وتقديرها للمملكة ممثلة بالمركز على مساهمتها الجلية في تنفيذ ودعم المشاريع التي تساهم بالحفاظ على حياة الإنسان.

وتأتي هذه الخطوة حرصًا من من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم أفضل رعايا إغاثية للاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمات الإنسانية التي يمرون بها.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14941 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.