السبت , 20 أبريل 2024
مسجد الحسين

“أسباب رفع البلاء” موضوع خطبة الجمعة من مسجد الحسين

= 5949

تحمل خطبة الجمعة اليوم من مسجد الحسين رضى الله عنه، عنوان “أسباب رفع البلاء”، وتم اختيار الشيخ مصطفى عبد السلام أحد أئمة مسجد سيدنا الحسين لأداء الخطبة فى إطار خطة الوزارة لتمكين الشباب من مفاصل العمل العلمي والدعوى والإدارى.

وأضح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه تم التشديد والتأكيد على الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات التى من شأنها المحافظة على سلامة النفس.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ أي قرار بشأن فتح المساجد أمام المصلين سواء لصلاة الجمعة أو لأى صلاة، مؤكدة أن الأمر متروك لقرار لجنة إدارة أزمة كورونا في مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة، إنه في إطار العودة التدريجية لجوانب الحياة وبخاصة الاقتصادية منها بضوابط وقائية واحترازية، سيتم نقل صلاة الجمعة اليوم، من مسجد سيدنا الحسين رضى الله عنه بنفس الضوابط التي تم بها نقل صلاة الجمعة الماضية من الجامع الأزهر وقبل الماضية من مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها، حيث سيتم بث الصلاة على الهواء مباشرة عبر التليفزيون المصرى وإذاعة القرآن الكريم.

وجددت وزارة الأوقاف تنبيهاتها للأئمة والعاملين في المساجد بضرورة الالتزام بقرار تعليق الجمع والجماعات وغلق المساجد غلقًا تامًا إلى حين زوال علة الغلق.

شاهد أيضاً

المفتي: دار الإفتاء تستقبل 5000 فتوى طلاق شهريا يقع منها واحد في الألف

عدد المشاهدات = 6721 أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه يأتي إلى دار الإفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.