الجمعة , 29 مارس 2024

جامعة السوربون أبوظبي تنجح في تطبيق مبادرة “العمل عن بعد”

= 1210

أبوظبي – حياتي اليوم

أعلنت جامعة السوربون أبوظبي عن نجاحها في تفعيل نظام العمل عن بعد وتطبيق التعليمات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحدّ من انتشار فيروس كورونا (Covid-19).

وأكدت البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة جامعة السوربون أبوظبي، على أهمية الحفاظ على سلامة الموظفين والعاملين في الجامعة من خلال تزويدهم بكافة الوسائل التكنولوجية التي تساعدهم على العمل من المنزل بشكل فعّال.

وقالت: “هدفنا يكمن في الحفاظ على بيئة آمنة لموظفينا في خضم هذا الوقت العصيب، وتزويدهم بجميع الأدوات اللازمة التي تضمن مستوى الإنتاجية المُتميّز وزيادة مستويات التحفيز”.

وكانت جامعة السوربون أبوظبي قد عملت على توفير القنوات والمنصات الإلكترونية لضمان الكفاءة واستمرارية العمل، حيث نجحت إدارة التحوّل الرقمي والابتكار بإنشاء العديد من الدورات التدريبية لمحاكاة العمل على أرض الواقع وتسهيل عملية  العمل عن بعد أمام الموظفين والإدارات. كما أجرت الجامعة اختباراً يوم الخميس 19 مارس الماضي للتأكد من الاستعدادات التّامة لبدء عملية العمل عن بعد، قام بعده الموظفون بملء استبيان يهدف إلى جمع ملاحظاتهم وفهم وتحديد التحديات والصعوبات التي واجهتهم أثناء الاختبار.

ومن جانبها قالت السيدة شعاع العصار، مدير إدارة الموارد البشرية: ” تعد سلامة موظفي الجامعة وسلامة المجتمع وكذلك الحفاظ على سيرالأعمال  في الجامعة أولويات قصوى وقيم أساسية  تلتزم بها إدارة الموارد البشرية تحت أي ظرف.

وأضافت: “منذ ظهور COVID-19، بدأنا في التواصل عن كثب مع جميع الموظفين لفهم احتياجاتهم لإنجاز أعمالهم عن بعد  بهدف التجهيز المسبق لأي قرارات رسمية متعلقة بهذا الشأن، وبعد ذلك بدأنا بالتعاون و التنسيق مع إدارة الجامعة وإدارة التحوّل الرقمي والابتكار لضمان توفير احتياجات الموظفين التقنية وإعداد خطة العمل عن بعد.

ومضت قائلة ” كما قمنا بالتنسيق مع السلطات المختصة لتزويد موظفين الجامعة بأفضل الممارسات واللوائح لتطبيق العمل عن بعد.

وأشارت إلى أن معظم موظفي جامعة سوربون ابوظبي يعملون عن بعد منذ 24 مارس و قد أبرزت هذه التجربة بوضوح معنى تحويل التحديات إلى فرص”.

ومن الجدير بالذكر أن التحدي في توفير الدعم الفني المُتميّز لم يقتصر فقط على الموظفين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، ولكنه امتدّ أيضاً إلى الأساتذة الزائرين المقيمين في فرنسا ومساعدتهم على بدء دروسهم عبر الإنترنت بنجاح.

وتفخر جامعة السوربون أبوظبي بوجود فريق دعم فني مخصص جاهز لمساعدة الأساتذة خلال الفصول الدراسية عبر الإنترنت، إضافة إلى اتخاذ الجامعة لعددٍ من إجراءات البنية التحتية الوقائية بغية الاستعداد لأي صعوبات تنشأ عن زيادة الضغط والعبء على الشبكة.

شاهد أيضاً

رحلة العناية الذهبية في إريديوم سبا فندق سانت ريجيس النخلة

عدد المشاهدات = 15115 يقدم النادي الصحي “إريديوم سبا” بفندق سانت ريجيس دبي، النخلة لضيوفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.