السبت , 20 أبريل 2024

عبد الرحمن أبو زهرة يحكي قصص الحيوان فى مكتبة الإسكندرية

= 1541

محمد سعد

يحكى الفنان عبد الرحمن أبوزهرة قصصاً موسيقية عن مملكة الحيوان يوم الثلاثاء القادم ٢٥ نوفمبر فى تمام العاشرة صباحاً على خشبة المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية ، وذلك بصحبة نجله عازف البيانو العالمى أحمد أبو زهرة وعازفة البيانو المجرية نورا إيمودى، والمعروفان باسم “ثنائى حورس” للبيانو مع أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر.

وقام الثنائى بتقديم العمل في العديد من دول العالم بمصاحبة اوركسترات من ألمانيا وفرنسا وروسيا حيث شاركهم الفنان القدير عبد الرحمن أبوزهرة في اخر تجربة مع الاوركسترا الروسي الفيلهارموني بدار الاوبرا السلطانية في مسقط والتي حضرها اكثر من أربعة الاف طفل عماني جاءوا من كل انحاء عمان خصيصا لحضور الحفل والدي لاقي نجاحا كبيرا.

العمل الذي يحمل عنوان “كرنفال الحيوانات”، وضع موسيقاة المؤلف الفرنسى “سان صانص”، و تصور كل حركة من حركاته الأربعة عشر حيواناً معينا مثل الأسد ، الفيل ، الدجاج ، وغيرها من الحيوانات.

الجدير بالذكر أن السيناريست و المخرج نادر صلاح الدين وضع نصاً مصرياً شيقاً لهذا العمل ، مما يقوى تواصل الأطفال مع هذا العمل، و يصاحب العمل فيديو يعرض بالتزامن مع الموسيقى والحكى ليساعد على انتباه الأطفال خلال مدة العرض.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3924 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.