السبت , 20 أبريل 2024
الصحفيون العرب يقرأون الفاتحة لروح السلطان قابوس

الصحفيون العرب يشيدون بمواقف السلطان الراحل قابوس تجاه القضايا العربية والدولية

= 5173

القاهرة – حياتي اليوم

شاركت جمعية الصحفيين العمانية في اجتماعي الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب، والذي عقد في الفترة من ٢٣ وحتى ٢٤ فبراير الحالي بمقر الاتحاد بالقاهرة.

بدأت اجتماعات الاتحاد بوقفة صمت على روح المغفور له بإذن الله السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه-.وقد أكد رؤساء النقابات والاتحادات الصحفية العربية بالمكانة التي احتلها فقيد الوطن في قلوب العرب لمواقفه الأصيلة تجاه القضايا العربية والإسلامية والمكانة العالمية التي عرف بها كرجل تبنى السلام والحوار منهجا لحل الخلافات والقضايا العالقة.

وقال رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي: إن العالم فقد رجلا عظيما محبا ومدافعا لقضايانا العربية التي طالما دافع عنها وسعى لحلها والدفاع عنها .

وأضاف: إن إنجازات السلطان الراحل ليست على مستوى السلطنة وإنما عربيا ودوليا حيث تمكن من بناء دولة حظيت بسمعة كبيرة وأن يساهم في السلام العالمي وكان دور محوري بالغ الأهمية نظرا لما يتمتع به من علاقات كبيرة مع مختلف دول العالم.

وأشار اللامي إلى أن الأمة العربية فقدت قائدا عظيما يعد من أبرز القيادات العربية خلال الخمسين عاما وكان أحد ركائز العمل العربي والإقليمي والدولي وأن التكريم الذي حظي به أمميا يعكس تقدير واحترام العالم له ولدور عمان الرائد والمعروف بالحكمة والاتزان والحوار وعدم التدخل في شؤون الغير .ترأس وفد الجمعية الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

ووافق المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب في اجتماعه على عقد المؤتمر العام للاتحاد في لبنان حيث سيتم إجراء الانتخابات على رئاسة الأمانة العامة للاتحاد، بالإضافة لمناقشة تقرير لجنة التدريب ولجنة الحريات.

كما وافق اتحاد الصحفيين العرب على انضمام نقابة الصحفيين في جمهورية جيبوتي للاتحاد، كما تضمن بحث آخر تطورات القضية الفلسطينية، وأوضاع حرية الصحافة في العالم العربي، والأوضاع الاقتصادية الصعبة للصحفيين والمخاطر التي تهدد الصحافة الورقية.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 3075 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.