الجمعة , 29 مارس 2024
عملية جراحية - ارشيفية

استخدام “تقنية الروبوت” في عمليات استبدال مفصل الركبة بمدينة سلطان للخدمات الإنسانية

= 2286

القاهرة – حياتي اليوم

أطلق مركز الجراحات المتقدمة في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بمدينة الرياض برنامجًا متخصصًا لجراحات استبدال مفصل الركبة عن طريق تقنية الذراع الروبوتية التي تعد الأحدث من نوعها في المملكة، وذلك بهدف إجراء الجراحات اللازمة للمحتاجين لها من المرضى الذين يعانون من آلام مفصل الركبتين والاحتاك فيها.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المدينة على مواكبة التقنيات الطبية الحديثة وتوطينها في المملكة مع توفير فريق متعدد التخصصات الطبية من أبناء المملكة يمتلك مهارات طبية ضمن أعلى المعايير العالمية وذلك لإجراء مثل هذه الجراحات الصعبة.

وتعتمد “تقنية الروبوت” على تطورات تقنية تُمكن الجرّاح من رؤية المنطقة التي يجرى عليها الجراحة عبر الأبعاد الثلاثية، والتمييز بين الأنسجة المجاورة للركبة لتجنب تضررها لا سمح الله مع إجراء القطع العظمي للأجزاء التالفة من الركبة بدقة عالية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لموازنة المفصل ووضع المفصل الصناعي في موضع مناسب وبشكل دقيق .

وتحسن هذه التقنية الحديثة من الأداء الوظيفي والحركة لركبة المريض مقارنة بالجراحة التقليدية مما يُسهم في تسريع فترة التعافي بإذن الله خلال فترة وجيزة، كما تعد آمنة بل وتقلل من المضاعفات الجراحية مقارنة بالعملية التقليدية.

 

شاهد أيضاً

كيف تتجنب رائحة الفم الكريهة فى نهار رمضان؟

عدد المشاهدات = 977 قالت وزارة الصحة والسكان أنه لتجنب رائحة الفم الكريهة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.