السبت , 20 أبريل 2024
رواية ميراث الشمس

دار نشر إيبيدي تطرح ” ميراث الشمس” لـ عبدالسلام إبراهيم

= 858

كتبت: علياء الطوخي

أصدرت دار نشر منشورات إيبيدي رواية جديدة بعنوان “ميراث الشمس” للروائي والمترجم عبدالسلام إبراهيم حديثا, ضمن مشاركتها في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب رقم 51.

 

وتسرد الرواية رؤية لعالمين مختلفين زمانيا ومكانيا, يمتزجان معا بصورة استثنائية، القاهرة في فترة ما قبل 2010 وتحولات المجتمع من خلال عالم السينما التسجيلية وطموحاتها وتناقضاتها واستقرائها للماضي وكشف زوايا زيفه وفساده وتأويلاته المتعددة وتصويرها للحاضر وارتباكاته والعبث بآلياته ومقدراته.

بينما  يدور العالم الثاني في فترة ما بعد 2011 في الأقصر وسعيّه الحثيث لاستيعاب انكسارات الماضي وطموحات الحاضر معاً من خلال خطاب روائي مُغاير يقدمه مصور سينمائي يتحول من راوٍ إلى شخصية رئيسية ويمتزج بها, ينتقل بين العالميَّن بسهولة ويسر، يُعيد تشكيل التاريخ وقصص الحب سينمائياً، ويصور واقعاً مريراً بتناقضاته وهشاشته وواقعاً افتراضياً أكثر مرارة وأكثر هشاشة.

ويذكر ان “عبدالسلام إبراهيم” كاتب روائي ومترجم صدر له من قبل :قصة  “كوميديا الموتي” و”مسافة قصيرة جدا للغرق” ، ورواية “قادش الحرب والسلام” و”عرش الديناري”  و”الملائكة لا تأكل الكنتاكي” تدخل ضمن  الـ قصص قصيرة جدا، والترجمة لـ “اللعب مع النمر”و “عشر مسرحيات مفقودة” “ثلاث مسرحيات لكليفورد أوديتس”.

 

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3427 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.