الثلاثاء , 23 أبريل 2024
الخبير الدولي د. حاتم صادق

صادق: تدخل تركيا في ليبيا يعيد احياء تنظيم داعش على حدود مصر الغربية

= 1088

حذر الخبير الدولى الدكتور حاتم صادق الأستاذ بجامعة حلوان من عودة أنشطة تنظيم داعش في ليبيا وعلى حدود مصر الغربية تزامنا مع إرسال تركيا إرهابيين من سوريا للقتال إلى جانب الميليشيات الداعمة لحكومة الوفاق التي يقودها فايز السراج.

وقال ان اردوغان يسعى الى تغيير الخريطة الديمغرافية في ليبيا عن طريق إعادة رسم التركيبة السكانية هناك بالاستعانة بالمرتزقة والإرهابيين ، مستندا الى مزاعم واوهام ان ليبيا كانت ضمن الدولة العثمانية في السابق.

وأوضح إن المقاتلين التابعين للجماعات المتطرفة يستغلون توقف معركة طرابلس على خلفية اتفاق وقف إطلاق النار لاسترجاع نشاطهم في ليبيا.لافتا إلى أن تركيا ما زالت تقوم بإرسال المسلحين لدعم قوات حكومة الوفاق ،وأن الجسر الجوي الذي ينقل المرتزقة السوريين من تركيا إلى مطار معيتيقة لم يتوقف حتى بعد إعلان الهدنة”.

واكد الخبير الدولى ان التدخل العسكري التركي اصبح مثار جدل واسع داخل ليبيا وخارجها لما يتسبب به من تعقيدات على صعيد الأزمة التي يسعى المجتمع الدولي إلى حلها بالطرق السلمية، كما يساهم هذا التدخل في اتساع دائرة انتشار المتطرفين الذين يحاربهم الجيش في أكثر من منطقة داخل ليبيا.محذرا من أن التدخل العسكري التركي في ليبيا “يجعل الوضع أكثر تعقيدا”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذا التدخل سيخلق المزيد من الارتباك.

وقال إن آلاف من المقاتلين الأجانب الذين غادروا إدلب وانتهى بهم المطاف في ليبيا، وهذا أمر على الجميع في المنطقة العربية وفي أوروبا مواجهته، ويتوقع أن يكون هذا الأمر من أكبر التحديات والتهديدات التي سيعيش على وقعها العالم في عام 2020.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 1079    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.