الأربعاء , 24 أبريل 2024
مسار محور ترعة الزمر

محور “ترعة الزمر” يربط بين شمال وجنوب الجيزة..تعرف على موعد الانتهاء من إنشائه

= 2888

تقوم إدارة المرور بالتنسيق مع محافظة الجيزة، على إنشاء محور ترعة الزمر لتنظيم حركة المرور وتخفيف الضغط على الطريق الدائرى ومحور المريوطية و26 يوليو، وصفط اللبن وشارع البحر الأعظم والربط مع محطات مترو الأنفاق ومحور روض الفرج، وسط انتشار الخدمات المرورية لمنع الزحام بالطرق.

وصرح مصدر أمنى، أن محور ترعة الزمر يعد محور مرورى حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويتم الآن تنفيذ القطاع الاول من المشروع فى المسافة من دائرى المنيب جنوباً حتى محور صفط اللبن بطول 5 كم، والذى يشكل رابطا بين دائرى المنيب وشوارع مستشفى الصدر وخاتم المرسلين والثلاثينى والهرم وفيصل ومحور صفط اللبن، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام.

وأضاف، أنه تم بدء الأعمال على المسار المغطى لترعة الزمر فى المسافة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بالقرب من ميدان المنيب والقوس الشمالى للطريق الدائرى بمنطقة إمبابة بطول 12 كم، ويتم مراقبة المحاور القريبة من الطريق بالكاميرات لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

وأوضح المصدر، أن المحور الجديد سيحدث طفرة مرورية هائلة بالمحافظة، وتيسير حركة المرور، وتخفيف الضغط على الطريق الدائرى ومحور المريوطية وشارع البحر الأعظم، وربطه بمحطات مترو الأنفاق، ومحور روض الفرج، وسيساهم فى مواجهة التوسعات العمرانية بالمحافظة.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 1185 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.