الخميس , 25 أبريل 2024
الحب يعالج القلب المكسور

تعرف علي الإكسير السحري للسعادة

= 4801

كتبت: علياء الطوخي

يعتبر الحب احتياج أساسي للانسان مثله مثل الطعام والهواء فلا يستطيع الانسان العيش بدون حب, فالذي لديه  تشبع بالحب يخفف من مشاكله النفسية.

هناك أسبابا نفسية للوقوع في الحب وهي الأحتياج للشعور بألامان والراحة والتفاهم والتأقلم مع هذا الشخص لذلك الحب يعالج جميع المشاكل النفسية.

ويشار أن المحب يتخلى عن مشاكله في الحياة ويستطيع مواجهة مشاكل الحياة وضغوط العمل وعلاقات الصداقة التي يحتاجها, فنجد أن أن الحب ينشأ بعدة مراحل فيبدأ بحب الام ومن ثم الأب والأسرة والاصدقاء وتظل الدائرة مستمرة بين حب الزوج والابناء والأحفاد, فطبطبة الام على طفلها لأثناء شهور حملها يصل شعور الدفء إليه ويشعر بمحبته.

ويشار إلي ان هناك فوائد عديدة للحب ومنها: أنه يُعطي دفعةً من المشاعر العظيمة التي تبعث في النفس شعوراً بالراحة والهدوء, يساعد الحب في زيادة التماسك والترابط في المجتمعات المختلفة، من خلال دفع البشر للتعامل مع بعضهم البعض بمودة ورحمة وتعاطف وبذلك ينتشر السلام, فالحب يقوي علاقاتك بالاخرين,حيث  حالة السعادة التي تنشا عن شعور الانسان بالحب بطبيعة الحال تنعكس علي أسلوبة في التعامل مع الاخرين,فيصبح أكثر لطفا ولباقة وهذا يخلق منه شخصا جذابا ويكسبه احترام وقبول الاخرين.

فهو أيضا يمنح الطاقة, حيث تغلغل مشاعر الحب بداخل  الانسان,تعمل علي رفع حالته المعنوية لاقصي معدل ممكن, فالشعور بالسعادة يتولد عندما يعيش الانسان حالة حب, لذا سيظل الحب هو الإكسير السحري للسعادة الأبدية.

شاهد أيضاً

د. عائشة الجناحي تكتب: لو كان خيراً

عدد المشاهدات = 2599 ألطاف رب العالمين تجري ونحن لا ندري، فكل شر يقع بنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.