الجمعة , 26 أبريل 2024
صورة لتحسين صحه القلب من الجلطات الدموية

تعرف علي نصائح لحماية صحة قلبك من الجلطات الدموية في الشتاء

= 1292

 

كتبت: علياء الطوخي

يجعل الطقس البارد القلب يعمل بجد للحفاظ على حرارة الجسم، وبالتالي يتطلب المزيد من الأكسجين، ويمكن درجة الحرارة الباردة أن تؤثر بالتالي على الدورة الدموية، وتقييد تدفق الدم، مما قد يتسبب فى تصلب الشرايين ، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وهناك إشارة  أن البرد يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بجلطات دموية،وهذا الأمر الذى قد يؤدي إلى الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية, وفقا لتقرير موقع ” onlymyhealth”.

 

وهناك مجموعة من النصائح لتحافظ على جسمك من البردو تبقى دافئًا لحماية صحة قلبك خلال فصل الشتاء: وهذا من خلال ارتداء الملابس الدافئة, التزم بالعادات الغذائية الصحية ، حيث يميل المرء إلى تناول المزيد من الطعام غير الصحي والشراب والدخان مما قد يزيد الوزن, تجنب الوجبات الباردة والمشروبات وتفضل تناول وجبات ساخنة.
ويضيف التقرير أن الأنفلونزا قد تسبب أعراضًا مثل الحمى، مما يجعل القلب ينبض بشكل أسرع ، الأمر الذى يتطلب زيادة الطلب على الدم الغني بالأكسجين، ولكن يمكن أن تسبب الأنفلونزا أيضًا الجفاف الذي قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم،

وتظهر أيضا أن عدوى الأنفلونزا A (H1N1) يمكن أن تسبب التهاب عضلة القلب الحاد واعتلال عضلة القلب، وفي هذه الحالة ، تكون وظيفة ضخ القلب شديدة الخطورة ، مما يؤدي إلى فشل القلب.

 

 

نجد أن ضغط الدم بشكل عام يكون  أعلى في فصل الشتاء، ويحدث هذا  لأن درجات الحرارة المنخفضة تؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية.

ويوجد عدة عوامل مسئولة عن ارتفاع ضغط الدم مثل، زيادة إطلاق هرمون الكاتيكولامينات في مجرى الدم استجابة للطقس البارد ، الذي يضيق الأوعية الدموية ويزيد من ضغط الدم خاصة عند الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر.

 

 

فلابداتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام سيمنع ارتفاع ضغط الدم في فصل الشتاء، خاصة في الأشخاص الذين يعانون بالفعل من ارتفاع ضغط الدم ، كما يجب تناول الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم بشكل منتظم للحفاظ على مستويات ضغط الدم، والحرص على أخذ لقاح  الإنفلونزا كل عام قبل فصل الشتاء للوقاية من الأنفلونزا.                                                      

 

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 7070تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.