الخميس , 28 مارس 2024
تدشين منصة استثمر في عمان الإلكترونية

“استثمر في عمان” منصة متكاملة للاستثمار في سلطنة عُمان

= 2567

مسقط، خاص:

تعد سلطنة عُمان واحدة من بين دول العالم التي أخذت تولي الاستثمار أهمية بالغة، انطلاقا من رؤيتها العميقة أن الاقتصاد المنفتح هو الذي يحقق النمو الاقتصادي، وهو الذي يوجد مجالات إنتاج عديدة ويوفر فرص عمل كثيرة، ولم يغب الاستثمار عن دائرة توجيهات القيادة السياسية السلطان قابوس بن سعيد، لحكومته بتشجيع الاستثمار وجذب رؤوس الأموال.

ومع تدشين الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) منصتها الإلكترونية (استثمر في عمان) تكون عملية الترويج للمقومات والمزايا الاستثمارية بالسلطنة قد شهدت نقلة نوعية، حيث إن هذه المنصة تأتي لتتوج الجهود التي تبذلها كافة القطاعات من أجل جذب المستثمرين.

فخلال الفترات السابقة شهد الاقتصاد العُماني تطورا كبيرا، خصوصا مع التوجه نحو التنويع الاقتصادي، والتركيز على تطوير القطاعات غير النفطية، ما يتطلب جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والخارجية عبر تقديم التسهيلات، وتسريع الإجراءات للمستثمر الأجنبي، وفق أفضل المعايير العالمية.

ومن خلال (استثمر في عمان) يمكن للمتطلعين للاستثمار في السلطنة التعرف على المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة، والتفاصيل المتعلقة بكل مشروع، كما يتم عرض الإجراءات والتراخيص المرتبطة بممارسة الأعمال التجارية المتبعة لدى الجهات ذات الاختصاص، بالإضافة إلى توفيرها ملفا تعريفيا خاصا بكل مستثمر يرغب بالاستثمار في السلطنة، علاوة على ربط المنصة بالمشاريع الإلكترونية الحكومية ذات العلاقة ومنها منصة (استثمر بسهولة) في تكامل أدوار يعد عاملا أساسيا لجذب المزيد من الاستثمارات، وإيجاد مناخ استثماري داعم للاقتصاد العماني.

كما أن (استثمر في عُمان) تواكب أفضل الممارسات في مجال الترويج للاستثمار في العالم، وجاءت وفق شراكة بين القطاعين العام والخاص لتكون المنصة بوابة متكاملة من حيث المعلومات والبيانات، وتوضيح الإجراءات المتعلقة بعملية الاستثمار.

وبوضع الخريطة الاستثمارية للسلطنة أمام الطامحين إلى الاستفادة من المقومات والمزايا الاستثمارية، تكون السلطنة خيارا واضحا وأوليا أمام المستثمرين، وتمضي قدما لواحدة من أفضل وجهات الاستثمار والتجارة في العالم.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14260 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.