السبت , 20 أبريل 2024

عميد حقوق المنصورة يناقش رسالة ماجستير بسلطنة عمان ويجتمع بالطلبة العمانيين

= 2697

متابعة – مرام محمد

اجتمع الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق جامعة المنصورة، والدكتور وليد الشناوى، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، بمجموعة من الطلاب العمانيين المسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراه بحقوق المنصورة في كلية الحقوق جامعة السلطان قابوس علي هامش الزيارة العلمية لسلطنة عمان لمناقشة رسائل ماجستير في الحقوق. كان ذاك بحضور الدكتور راشد البلوشي عميد الكلية والدكتور محمد ابو بكر الاستاذ المساعد بحقوق المنصورة والمعار لدي كلية الحقوق جامعة السلطان قابوس . 

حيث تقدم “خاطر”، بخالص الشكر وعظيم التقدير للكلية عميداً وهيئة تدريس علي الاستقبال الجميل وحفاوة الترحاب وتسهيل كل إجراءات اللقاء بالطلاب العمانيين، حتى أن قاعة مجلس الكلية تم تخصيصها لعقد اللقاء. 

تحدث “خاطر”، عن منظومة العمل داخل كليته والاجراءات التي تمر بها عملية التسجيل لكل من درجتي الماجستير والدكتوراة، وسير عملية الإشراف والعلاقة مع المشرف،؟وأكد علي ضرورة الحضور لمقر الجامعة بالمنصورة والمشاركة في فاعليات الكلية باعتبارها جزء من تكوين الطالب علميا وثقافيا.

وارسلت الدكتورة منى بنت موسى، المستشارة الثقافية لسلطنة عمان بالقاهرة، تحياتها و أكدت علي ضرورة حضور الطالب لمقر جامعة المنصورة وتواجده بالجامعة وضروري لتحصيل العلم لذا يجب العمل على توفير كل السبل التي تؤدي لتحقق ذلك. 

ثم استمع عميد كلية الحقوق جامعة المنصورة، لجميع الطلاب الخاضرين، الذين بلغ عددهم خمسة عشر طالباً، حيث ناقش معهم بعض المشكلات التي تواجههم كوافدين، ووعد بحلها فوراً تسهيلًا وتيسراً عليهم.

هذا وكان شريف خاطر، عميد كلية الحقوق جامعة المنصورة، قد توجه لمسقط لمناقشة رسالة ماجستير الطالب نصر بن حمود التاعبي وعنوانها “التطورات الحديثة للرقابة القضائية علي السلطة التقديرية للإدارة: دراسة مقارنة” حيث ترأس اللجنة الدكتور مصطفي ابو مندور وتكونت من عضوية كل من الدكتور محمد ابو بكر والدكتور سيف السعيدي بكلية الحقوق جامعة السلطان قابوس، وصرح خاطر أن هذا اللقاء العلمي أتى في إطار التعاون المثمر بين كليتي الحقوق جامعتي المنصورة والسلطان قابوس. كما شارك الدكتور وليد الشناوى وكيل كلية الحقوق جامعة المنصورة في مناقشة رسالة ماجستير عن الغير في العقد الاداري بكلية الحقوق جامعة السلطان قابوس في ذات الوقت.

يأتي كل ذلك في إطار الاسراتيجية التي تعتمدها جامعة المنصورة تحت رئاسة الدكتور أشرف عبدالباسط لمد جسور التعاون الدولي بين الجامعة  وغيرها من الجامعات العربية لتبادل الخبرات العلمية والثقافية بين الدول.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 3490 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.