الخميس , 25 أبريل 2024
د. علاء عبد الحليم محافظ القليوبية

محافظ القليوبية: تحرير 53 محضرا وغلق 23 منشأة مخالفة للتراخيص الصحية

= 1246

كتبت – نورهان أبوالسول

في إطار خطة محافظة القليوبية للتصدي للغش التجاري، ومحاربة الفساد في كافة أشكاله سعياً للحفاظ على صحة المواطنين، صرح د. علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، بقيام مديرية الصحة برئاسة د. حمدى الطباخ بحملة تفتيشية مفاجئة على مصانع ومحلات بيع حلوى المولد في جميع أرجاء المحافظة.

وتم المرور علي 97 منشأة لبيع وتصنيع حلاوة المولد النبوي الشريف..لضمان وصول سلع غذائية آمنة للمواطنين،مما أسف عن إعدام 525 كجم من منتجات حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأخذ 482 عينة لإرسالها للمعمل المركزية لتحليلها والتأكد من صلاحيتها.

وأكد المحافظ تحرير 53 محضرا للقرار 96 بشأن اشتراطات النظافة في أماكن تداول الأغذية،وتحرير 70 محضرا للقرار 97 بشأن الشهادات الصحية الخاصة بالعاملين في قطاع الأغذية،مشيرا للتوصية بغلق 23 منشأة مابين عدم وجود تراخيص ووجود خطر داهم على الصحة العامة، وتم إخطار النيابة والجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما وضعت د. ألفت عبدالرؤوف، مدير عام إدارة الطب الوقائي الخطة لقيام إدارة مراقبة الأغذية بالقليوبية بالعديد من الحملات التفتيشية قبيل المولد النبوي الشريف، وتحت إشراف سامي رجب، مراقب عام الأغذية بالقليوبية، وبالتعاون مع مراقبي الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية بالمحافظة.

وشدد المحافظ على تكثيف الجهود المشتركة بين الجهات الرقابية والوحدات المحلية، وشن حملات مفاجئة ومكثفة لضبط الأسواق، ومواجهة جشع التجار، والقضاء على كافة صور وأشكال الغش التجاري، ومروجي السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ،وحماية المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 3615    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.