الثلاثاء , 23 أبريل 2024

نجاح كبير للمهرجان الأول لعسل النحل المصري بحديقة الميريلاند

= 2982

كتب – مجدي الشاذلي

شهدت حديقة الميريلاند بمصر الجديدة خلال الأسبوع الماضي فعاليات مهرجان العسل المصري الأول، والتي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة كبرى شركات عسل النحل في مصر، بالإضافة إلى عدد من الشركات من بعض الدول العربية الشقيقة منها فلسطين وليبيا وسلطنة عمان.

الدكتور محمود سيد عمر

حقق المهرجان نجاحا كبيرا، وقدم تجربة ثرية للزائرين لشراء عسل النحل ومنتجاته المختلفة، بجودة عالية، وبأسعار تنافسية، إلى جانب العديد من الندوات التثقيفية والعروض الترفيهية التي أقيمت للكبار والصغار.

كما حقق جناح قسم بحوث النحل بمعهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة، نجاحا ملحوظا..بفضل الجهود التي بذلها كل من:

الدكتورة نجلاء الأحمدي غزالة

الأستاذ الدكتور محمود سيد عمر رئيس قسم النحل بمعهد بحوث وقاية النباتات التابع لوزارة الزراعة، والدكتورة نجلاء الأحمدي غزالة من قسم بحوث النحل فرع القناطر الخيرية.

شارك في فعاليات الجناح كل من: الدكتورة عايدة محمد عبد العزيز..والدكتورة صبحية سعيد..والمهندس محجوب عبد المنعم محجوب..والمهندس إسماعيل مصطفي إسماعيل..والمهندس محمد بدر الدين..والاستاذه زينب محمد..والاستاذة هيام كمال الصاوي والاستاذه علا حمدي..وشعبان خليل.

السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية يزور المهرجان

وعن فوائد عسل النحل، أوضحت الأستاذة هيام كمال الصاوي: أن العسل يعتبر مادة علاجية ووقائية وغذائية عالية القيمة، إذ أنها مفيدة للكبار والأطفال، ويعالج عسل النحل العديد من الأمراض مثل التئام الجروح والحروق والتقرحات الجلدية والتهابات اللثة ويقوي جهاز المناعة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وتخفيض نسبة السكر في الدم كما يساعد في علاج التهاب الحلق والسعال.

المهندس علي البلقاسي والإذاعية منى رمضان في جناح مناحل الشفاء

من جانبه، أكد المهندس علي البلقاسي استشاري وخبير بحوث عسل النحل بالمركز القومي للبحوث الزراعية ورئيس لجنة النحال الصغير، على أهمية إقامة معرض العسل المصري الأول، وخاصة أن العسل يجب أن يكون جزءا من حياتنا سواء كغذاء أو علاج أو للتجميل، مبينا أن العسل لا يشترط أن يؤخذ وحده بل يؤخذ مع الحليب أو التمر والمشروبات، ويستخدم في التجميل وشد البشرة.

وبين أجنحة المهرجان، إلتقينا مع الأستاذ محمود عبدالجواد مدير مناحل الشفاء ومقرها إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، والذي أكد على تقديم عسل نحل فائق الجودة، من خلال تركيبات مهمة لتقوية المناعة وعلاج أمراض الكبد وآلام المفاصل وفقر الدم وكذلك العجز الجنسي.

وتقدم مناحل الشفاء عسل نحل نوارة البرسيم وعسل نحل زهور الموالح وعسل نحل حبة البركة وزهور البردقوش وزهرة السدر وعسل النحل الجبلي الشميري وغيرها من منتجات حبوب اللقاح وطلح النخل والجينسينج.

كما التقينا مع الدكتورة وردة فتحي وهى حاصلة على ماجستير ودكتوراه في مجال النحل ومنتجاته، والتى قالت: عندي منحلي ومن منتجاته العسل والغذاء الملكي وحبوب اللقاح والبرودليس وسم النحل وشمع العسل، كما أقوم بعمل مستحضرات علاجية وتجميلة طبيعية دون إضافة أية كيماويات.

وقالت د. وردة: اتمني توسيع نطاق عملي حتي أوصل “Bees care” للعالمية كمستحضر علاجي وتجميلي من خلية النحل طبيعي وآمن وفعال، وأتمني كذلك نشر الوعي بمنتجات خلية النحل وفوائدها التي لا تعد ولا تحصى في العلاج والتجميل ويكفي انها آمنه ولايوجد لها أية أثار جانبية.

الدكتورة وردة فتحي

وأخيرا..إلتقينا مع الأستاذة أميرة سالم عبدالرازق رئيس شركة الأميرة لعسل النحل، والتي أكدت على سعي الشركة إلى للتواجد في المزيد من الأماكن والفعاليات ليتعرف المستهلك على علامتهم التجارية، وأن تساهم في نشر ثقافة استخدام عسل النحل في مصر، كما تحلم بتصدير عسل نحل الأميرة للأسواق الخارجية.

 

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 878 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.