الجمعة , 19 أبريل 2024

سفيرة الصين لدى سلطنة عُمان تشيد بعلاقات الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين

= 1264

القاهرة – حياتي اليوم

أشادت لي لينج بينج سفيرة الصين لدى سلطنة عُمان بعلاقات الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين سلطنة عُمان والصين والتي عملت على توثيق التعاون والتنمية في مختلف جوانبها بين البلدين الصديقين . وقالت خلال مؤتمر صحفى عقدته بمقر السفارة الصينية بمسقط أمس إن البلدين الصديقين يعملان على مد جسور الصداقة بين شعبي البلدين جيلا بعد جيل، وتوسيع التعاون العملي بينهما على كافة الأصعدة بما يعود بالنفع عليهما .

وأكدت أن منطقة الدقم الاقتصادية تعتبر من المشاريع الاستراتيجية للسلطنة مشيرة إلى أن الصين تحظى بأولوية الاستثمار في هذه المنطقة لما تمثله من ثقل اقتصادي مما يعزز مكانة منطقة الدقم الاقتصادية على المستوى الدولي ، وأضافت إنه تم مؤخرا تسجيل خمس شركات للاستثمار في الحديقة الصناعية العمانية . وحول الاقتصاد الصيني قالت إن النمو السنوي للاقتصاد بلغ 1ر8 بالمائة وفي عام 2018، تجاوز إجمالي الناتج المحلي للصين 90 تريليون يوان (نحو 28ر13 تريليون دولار أمريكي) لأول مرة واقتربت نسبة مساهمة الاقتصاد الصيني في الاقتصاد العالمي من 16 بالمائة.

وحول الصناعات التكنولوجية الصينية اوضحت إنها في تطور سريع خلال السنوات السبعين الماضية حيث زادت القيمة المضافة الصناعية لصناعة الصين بأكثر من 970 ضعفا وتَشكّل نظام مستقل وشامل للصناعات الحديثة تعد الصين الدولة الوحيدة في العام التي تضم جميع الفئات الصناعية المدرجة في فئات التصنيف الصناعي للأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 2309 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.