الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية / نافذتي / استعدادات مكثفة للجهات الحكومية والخاصة بالسعودية لموسم الحج هذا العام

استعدادات مكثفة للجهات الحكومية والخاصة بالسعودية لموسم الحج هذا العام

= 250

القاهرة – حياتي اليوم

كثفت الجهات السعودية الحكومية والخاصة العاملة في خدمة ضيوف الرحمن لحج هذا العام 1440هـ، استعداداتها إنفاذاً لتوجيهات القيادة السعودية في تسخير كل الإمكانات البشرية والمادية لخدمة ضيوف الرحمن وتقديم كل التسهيلات ليؤدوا مناسكهم في راحة واطمئنان.

وصرح معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن: “إن المملكة في كامل استعدادها للعمل على إنجاح موسم حج هذا العام ليتواصل مع النجاحات السابقة التي شهدتها الأعوام الماضية، مشيراً إلى تدشين خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- برنامج خدمة ضيوف الرحمن الرامي لتيسير وصول الحاج والمعتمر والزائر إلى الحرمين الشريفين وتسهيل جميع مراحل رحلته من خلال تجهيز أحدث المنافذ والمرافق والتقنيات، والعمل على تقديم الخدمات بالجودة التي تليق بضيوف الرحمن”.

وقال معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أن نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج يأتي تأكيداً لاهتمام القيادة بحجاج بيت الله الحرام وخدمتهم بالمستوى الذي يرضيهم، والعمل على إيجاد الوسائل والآليات التي تصب في الانتقال إلى العمل الاحترافي ليسهم في رفع جودة الخدمات باتباع أرقى المعايير لتقديم الأفضل.

وتستعد وزارة الحج والعمرة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام من خلال منظومة متكاملة من الخدمات التي سينعم بها ضيوف الرحمن هذا العام، وتطوير الأنظمة وتسهيل الإجراءات واستخدام التقنية بشكل موسع، وتشجيع وتحفيز المؤسسات التي تعمل تحت إشرافها بالارتقاء بأدائها وتقديم خدماتها بمعايير عالمية.

وكانت المملكة قد نفذت مشروعات كثيرة لتوسعة الحرمين الشريفين وتطوير المشاعر المقدسة، والمتناغمة مع رؤية 2030 لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المسلمين ليؤدوا مناسكهم في راحة ويسر وسهولة، مما أسهم في التيسير على الحجاج والمعتمرين في أداء مناسكهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: