الثلاثاء , 16 أبريل 2024
السلطان قابوس بن سعيد

سلطنة عمان تدعو أمريكا وإيران الي ضبط النفس وحل المسائل العالقة عبر الحوار

= 1017

مسقط – حياتي اليوم

تأكيدا علي المواقف الثابتة لسلطنة عمان ذكرت وزارة الخارجية العمانية عبر حسابها الرسمي في تويتر ‏ان السلطنة تتابع باهتمام بالغ التطورات الحالية في المنطقة،وتأمل من الجانبين الإيراني والأميركي ضبط النفس وحل المسائل العالقة بينهما عبر الحوار.

وأكدت الوزارة عدم صحة ما يتداول إعلاميا من قيام السلطنة بنقل رسالة أميركية الى الحكومة الإيرانية حول حادثة إسقاط الطائرة الأميركية .

جولات جديدة من المشاورات العمانية مع الولايات المتحدة وكندا

في اتجاه مواز شهدت مسقط جولات جديدة من المشاورات العمانية الدبلوماسية والسياسية المهمة ، حيث تواصل توافد مبعوثين دوليين إليها من الولايات المتحدة وكندا.

في هذا الإطار تلقى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان رسالة خطية من رئيس وزراء‫ كندا تسلمها السيد أسعد بن طارق نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي خلال استقباله بمكتبه ،جون شاريه مستشار رئيس الوزراء الكندي ومبعوثه الخاص .

كبير المستشارين الأمريكي يصل الي مسقط

كما قام بزيارة للسلطنة براين هوك كبير مستشاري وزير الخارجية الأميركي للسياسات والممثل الخاص للشؤون الإيرانية، وقد التقي به الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني ،و تم خلال المقابلة استعراض تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة حاليًا ، وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. و تم ايضا استعراض مسيرة العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالولايات المتحدة .

كما استقبل يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية، براين هوك كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي حيث عبر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين، العماني والأمريكي وسبل تطويرها بما يحقق مصالح البلدين . صادق الشكر والعرفان والتقدير

شاهد أيضاً

بعد الهجوم الإيراني….اعرف شركات الطيران التي ألغت رحلاتها بسبب التوترات بالشرق الأوسط

عدد المشاهدات = 1793 أدت الهجمات التي شنتها إيران بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.