الجمعة , 19 أبريل 2024

تشمل الابحار والفروسية والرماية: سلطنة عمان تفوز بالمراكز الاولي في مهرجانات وفعاليات عالمية

= 1176

خاص – حياتي اليوم

تواصل سلطنة عُمان اعتلاء منصات التتويج ما بين بريطانيا وفرنسا وهولندا ، والعديد من الدول،حيث تتوالي مشاركات عمانية في بطولات و مهرجانات وفعاليات واحتفاليات عالمية.

منذ ساعات حقّق فريق قوات السلطان المسلحة للرماية إنجازا دوليا مشرفا في إطار مشاركته في المسابقة الدولية البريطانية والتي اختتمت فعالياتها في ميادين معسكر بيربرايت بالمملكة المتحدة.

تمكن الفريق العماني من الفوز بالمركز الأول في المسابقات الجماعية على مستوى الفرق الدولية.

كما حصل على كأس الدوق بالإضافة إلى عدد من الكؤوس الفردية في نفس المسابقة ، و فاز ايضا بالمركز الأول في مسابقة الميثون والتي تعتبر من أعرق البطولات في المملكة المتحدة.

سباقات الفروسية الدولية

في بريطانيا ايضا فازت السلطنة بالمراكز الثلاثة الأولى في سباق ويندسور البريطاني حيث شاركت الخيالة السلطانية في فعالياته بمدينة لندن ، وذلك في الشوط الذي خصص للخيول العربية الأصيلة .

– أما في في فرنسا فقد فاز الفرسان العمانيون بالمركزين الأول والثاني في سباق كاستروس الفرنسي ذي النجمتين الذي نظّمه الاتحاد الدولي للفروسية .

شارك في السباق (38) فارسا من كلٍ من السلطنة وفرنسا والأرجنتين وإيطاليا والصين وألمانيا وهولندا وبلجيكا وسويسرا.

وبعد المنافسة الدولية التي تميّز بها السباق في مراحله ومساراته المختلفة تمكّنت الخيالة السلطانية من الفوز ، حيث توّج بالمركز الأول الفارس محمود بن مرهون ، وحقق المركز الثاني الفارس صالح بن سالم البلوشي .

– في مجال الإبحار فازت السفينة الشراعية شباب عمان بجائزتي الصداقة الدولية ،والسفينة الأفضل حضورا، وبالمركز الأول في المنافسات الرياضية في مهرجان الحرية للسفن الشراعية الطويلة بمدينة لاهاي الهولندية.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 1953 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.