الخميس , 28 مارس 2024

بالقاهرة..المكتب التنفيذي للوزاري العربي للسياحة يعقد دورته الـ (24) برئاسة السعودية

= 798

القاهرة – حياتي اليوم

يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة دورته الرابعة والعشرين اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي، ويضم المكتب التنفيذي في عضويته المملكة العربية السعودية (رئيسًا) والمغرب (نائبًا) وكل من مصر وليبيا وتونس والعراق والبحرين (أعضاء).

وقالت مديرة إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية الدكتورة دينا الظاهر في تصريح لها اليوم إن المكتب التنفيذي سيبحث تحديث مسودة وثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة المقدمة من وزارة السياحة المصرية، التي سبق أن أقرتها القمة العربية في بغداد عام 2012م، مشيرة إلى أن المجلس الوزاري العربي للسياحة إرتأى النظر في تحديثها في ضوء المتغيرات والتطورات السياحية العالمية.

وأضافت أن المكتب التنفيذي سيستعرض تقرير الاجتماع الأول لفريق عمل متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية، وذلك تنفيذًا للقرارات الصادرة عن الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية الذي انعقد بمكتبة الإسكندرية يوم 11 ديسمبر الماضي، وتفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمملكة البحرين.

وأوضحت الظاهر أنه سيتم مناقشة عقد اجتماع مشترك بين اللجنة الفنية للسياحة العربية ولجنة مختصين من مجلس وزراء الداخلية العرب بشأن تحديات الأمن السياحي العربي وآليات المواجهة. كما سيتم تناول احتفالية مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية عاصمة السياحة العربية لعام 2019م، التي قامت بتنظيمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة، لافتة الانتباه إلى أنه سيقوم وفد المملكة المشارك خلال اجتماع المكتب التنفيذي بعرض مرئي موجز لفعاليات تلك الاحتفالية.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14169 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.