الخميس , 25 أبريل 2024

أنا أحُب لونار.. مسابقة رسم لدعم المواهب الطلابية

= 1756

كتب – محمد سعد

نظمت لونار سينما ومدرسة بوابة المعرفة العالمية في المزن مول مسابقة الرسم لطلاب المدارس (أنا أحب لونار)، والتي تعتبر الأولى من نوعها بين دور السينما في سلطنة عمان.

شارك في المسابقة أكثر من عشرين طالبًا وطالبةً من مختلف المراحل الدراسية بمدرسة بوابة المعرفة العالمية، حيث رشحت المدرسة عشرة طلاب ليتنافسوا في المرحلة النهاية من المسابقة أمام لجنة التحكيم  للرسم في محور الأفلام السينيمائية.

كما تهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على المواهب الطلابية في مجالات الرسم والفنون التشكيلية وتنميتها، والجدير بالذكر أن الفعالية تزامنت مع معرض فني وعرض لفستان ملون مستوحى من شخصيات ديزني من نتاج الطلبة المشاركين، ويستمر المعرض ثلاثة أسابيع موزع على أفرع لونار سينما الثلاثة.

وقالت ميراي شعيب الرئيس التنفيذي للونار سينما  عن المسابقة :

المسابقة هي الأولى من نوعها في سلطنة عمان بين دور السينما، حيث نسعى من خلال هذه المسابقة إلى اكتشاف المواهب الطلابية، وتبنيها مستقبلًا لتكون ضمن فريق لونار سينما.

وأضافت: هذه التجربة هي أولية بالنسبة لنا، بدأنا بمدرسة واحدة، وسنكون سعداء بالتوسع وإشراك باقي المدارس المحلية بالتدريج.

حيث حصلت الطالبة أيمي ريلي على المركز الأول في المسابقة، وحصلت الطالبة شهد النعماني على المركز الثاني، وفي المركز الثالث الطالب عادل السنيدي. حكم المسابقة كلا من: الفنان التشكيلي أنور سونيا، الفنان التشكيلي سالم السلامي، الرسامة الرقمية بلقيس الخروصي، الرسام الرقمي سالم الحربي، والمخرج السينمائي محمد الكندي.

يذكر أن لونار سينما، هي ثاني أكبر دور سينما في عمان ولها ثلاثة أفرع  في المزن مول في الحيل الشمالية، مجمع العريمي في القرم، وفِي مجمع مارس بركاء.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 7810 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.