الخميس , 28 مارس 2024

الاتحاد الأفريقي يقرر إعادة مباراة الترجى والوداد فى نهائى دوري الأبطال

= 1794

القاهرة – حياتي اليوم

قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم ” كاف” قرر إعادة مباراة الترجى التونسى والوداد المغربى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، على أن تلعب مباراة الإياب في ملعب محايد خارج الأراضي التونسية لعدم توفر شروط السلامة و اللعب النظيف في مباراة ملعب رادس.

وأيضا تقرر إقامة المباراة بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم، ويتوجب على نادي الترجي التونسي إرجاع الكأس و الميداليات للكاف.

جاء قرار الكاف بعدما حسم التصويت بين الأعضاء الـ20 المتواجدين فى اللجنة، القرار بعدما قام 18 منهم بالتصويت بنعم للإعادة، وصوتين فقط قالوا لا هما تنزانيا ونيجيريا.

وعقد اجتماع لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” بالعاصمة الفرنسية “باريس”، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “كونجرس الفيفا”.

وتوج الترجى التونسى يوم الجمعة الماضى بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه بعد فضيحة تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد البيضاوى المغربى استكمال المباراة.

وتوقفت المباراة التى جمعت الترجى والوداد على ملعب “رادس” فى الدقيقة (61) لمطالبة لاعبى الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو لاستكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربى وليد الكرتى وألغاه الحكم بداعى التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجى.

وبعد حوالى 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبى باكارى جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا، وذلك بناءً على قرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”

شاهد أيضاً

لمواجهة مودرن فيوتشر…الزمالك يستأنف تدريباته على ملعبه بميت عقبة

عدد المشاهدات = 19025 يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.