الخميس , 18 أبريل 2024

في احتفالية بالقاهرة: سلطنه عمان تتسلم 7 جوائزمن أوسكار الاعلام السياحي العربي

= 1424

القاهرة – حياتي اليوم

في ضيافة القاهرة نظم المركز العربي للإعلام السياحي الملتقى الحادي عشر له و تم خلاله توزيع جوائز أوسكار الإعلام السياحي والبالغ عددها ٣٥ جائزة حصدت سلطنة عُمان منها ٧ جوائز في مختلف المجالات .

رعى الحفل احمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية بحضور الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار فى سلطنة عمان .

حصلت مصر علي جائزة شخصية العام السياحية ممثلة في الدكتور محمد عزت . وفاز عمر عسران من إذاعة صوت العرب بجائزة أفضل برنامجي إذاعي.

شملت قائمة جوائز السلطنة:

– القلم الذهبي للتميز الصحفي :محمد السيفي رئيس قسم الاقتصاد بوكالة الأنباء العمانية.

-أفضل تقديم برنامج إذاعي :أمل بن طالب الجهورية من إذاعة الشبيبة أف أم .

–أفضل تحقيق صحفي :منى الخروصية (عن موضوع حول المواقع الأثرية في الرستاق)

-أفضل مقال (البيت الغربي قصة تاريخ) :طالب المقبالي من صحيفة الرؤية

– أفضل حوار عن موضوع (أولويات التطوير وفق الخطط) :حمود المحرزي نائب مدير التحرير بجريدة عمان

-وفاز موقع جودوبا المتخصص في السفر والسياحية بجائزة أفضل موقع الكتروني عربي ضمن فئة جوائز الاعلام السياحي التواصلي ( السوشيال ميديا ) .

-افضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية :منتج روتانا صلالة .

كان قد تم إعلان أسماء الفائزين ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض برلين للسياحة بألمانيا.

واكدت الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب ورئيس لجنة التحكيم أن نتائج الجوائز السنوية أصبحت آلية نموذجية لتكريم المبدعين ، موضحة أن أكثر من ثلاثة ملايين شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني لتزكية مرشحهم ،من بين نحو 180 شخصية من الدول العربية ،لنيل الجوائز التي تعد الأهم على مستوى الشرق الاوسط.

وأكد الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس المركز أن هذه الجوائز لها أهمية كبيرة في دعم العاملين في هذا القطاع وأصبحت مثالا لتكريم المبدعين . وثمن ما حصدته السلطنة في هذه الدورة من ألاوسكار قائلاً : نفخر بهذه القائمة المشرفة من الفائزين العمانيين الذين استطاعوا أن يسجلوا حضورا مشرفا بمشاركتهم الواسعة والمجيدة في مختلف المجالات ، مما يعكس المستوى المتقدم الذي وصل إليه اهتمامهم بقطاع السياحة واستشعارهم لأهمية الدور الذي يقدمه الإعلام في تعزيزه وإبرازه والترويج له محليا وخارجيا ، وسيكون هذا الفوز حافزا لمزيد من العطاء الإعلامي ، وكذلك الدفع بمشاركات واسعة في المسابقات على المستويين العربي والعالمي مستقبلا .

وأشار د. طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية السابق ورئيس مجلس أمناء المركز العربي الي اهمية الجوائز لان التنافس عليها يساهم في تحقيق أهداف عدة منها الترويج للكوادر الإعلامية المعززة والداعمة للشأن السياحي، وستستمر هذه الجائزة في تحقيق أهدافها بشكل أوسع في الأعوام القادمة.

من جانبها قالت المذيعة العمانية أمل بنت طالب الجهورية ممثلة إذاعة الشبيية أف أم. والفائزة بجائزة أفضل تقديم لبرنامج عربي ان السياحة والإعلام وجهان لعملة واحدة ولايمكن اليوم الوصول إلى منتج سياحي بمعزل عن الإعلام الذي يمثل المرآة التي تقدم كل ماتبذله المؤسسات والحكومات من جهود في مجال السياحة.

ومع وجود الإعلام الجديد يزداد الاحتياج للحراك الإعلامي السياحي والترويج عبر منصات التواصل وكذلك وسائل الإعلام ومناقشة متطلبات المرحلة الراهنة وعرض مشاريعها واستراتيجياتها.

وأضافت الجهورية : ان الجوائز أثبتت أهميتها على مدى السنوات الماضية، وتستكمل مسيرتها لتساهم في الدفع بالقطاع السياحي والمبدعين من أجل الارتقاء بالشأن السياحي.

وعن جائزة أفضل موقع سياحي عربي أشار رعد بن خليفة العبري الرئيس التنفيذي للمؤسسة الفائزة ان هذا التكريم بمثابة خطوة جديدة على خارطة الطموحات ويتم السعى من خلالها إلى تقديم الأفضل عبر منتج سياحي إلكتروني يقدم عبر المنصات الإلكترونية تحقيق حضور عربي واسع وعالمي في المستقبل القريب.

وأشار العبري الي أن التنافس في المجال السياحي وإعطاء الفرصة للمبدعين من الشباب العرب في طرح أفكارهم يساهم بشكل كبيير في توجيه واستثمار تلك الأفكار للارتقاء بالسياحة على مستوى كل دولة وكذلك خارجيا على مستوى الدول العربية بشكل عام، كما أن هذا الملتقى فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب .

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 1048 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.