الخميس , 18 أبريل 2024
يوسف بن علوي بن عبد الله

يوسف بن علوي: عدم الاستقرار في دول الشرق الأوسط سببه عوامل داخلية وأخرى خارجية

= 1142

مسقط – حياتي اليوم

أكد يوسف بن علوي الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان أن عدم الاستقرار في دول الشرق الأوسط سببه عوامل داخلية وأخرى خارجية، وأنها منطقة تقاطعات دولية. وقال على الدول العربية أن تتصالح مع نفسها، ليكون في إمكانها بعد ذلك أن تتصالح مع المجتمع الدولي، وهو الأمر الذي يسعى إليه الجميع”.

وأضاف: “نتطلع في الاجتماعات القادمة لجامعة الدول العربية، أن يتحقق شيء من هذا القبيل”. وشدد عميد الدبلوماسية العربية، على أن الإجماع ليس ضروريا، وأن ما تحتاجه المنطقة هو “الفهم المشترك للقدرات العربية وتفاعلها مع المجتمع الدولي، وأن هذه هي القاعدة الأساسية للعمل المشترك”.

وفيما يتعلق بموضوع عودة سوريا إلى الجامعة العربية، قال يوسف بن علوي: “إن ما تحتاجه سوريا للعودة، هو قرار من الجامعة، السلطنة لم تقاطع سوريا وأبقينا على قناة اتصال مع دمشق، وكذلك على سفارتي البلدين، نحن مع الاتجاه الذي يدعو إلى عودة سوريا إلى دورها العربي لمصلحة العرب”.جاء ذلك في حديث الي قناة روسيا اليوم حيث تحدث لها على هامش المنتدى الخامس للتعاون العربي الروسي المنعقد في موسكو. وفي الشأن الجزائري، اعتبر الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، أن الأمر في الجزائر “قضية داخلية”، وأن المسألة برمتها “ما زالت في مستوى القدرة الجزائرية، والقادة السياسيون للأحزاب هم قادرون على إدراك الآليات التي تحتاجها بلادهم لعبور هذه الأزمة”.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 1751 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.