الإثنين , 17 يونيو 2019
الرئيسية / أخبار عمان / سلطنة عمان ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي في الكويت

سلطنة عمان ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي في الكويت

= 245

مسقط – حياتي اليوم

تقر ر اختيار سلطنة عمان ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر الذي تبدأ أعماله في الكويت يوم الأحد المقبل تحت رعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

تشارك السلطنة “بلد المحبة والسلام” ممثلة بوزارة الإعلام كضيف الشرف في فعاليات الملتقي بوفد يرأسه الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام. يمثل الوفد العماني المشارك مختلف القطاعات الإعلامية العامة والخاصة في السلطنة وجامعة السلطان قابوس ممثلة في قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

تعد ملفات نهج “أنسنة الإعلام العماني” محور مشاركة السلطنة في الملتقى وهو توجه استراتيجي ينفذ عبر مختلف قطاعات الإعلام العماني المسموعة والمقروءة والمرئية. كما تشارك السلطنة بجناح متميز ومتنوع في المعرض المصاحب للملتقى العربي ، ويتضمن ايضا عروضًا مرئية تتحدث عن السلطنة والنشاط الإعلامي فيها ، الي جانب مجموعة كبيرة من إصدارات وزارة الإعلام ،ومعرضا للصور تعكس حياة الإنسان العماني والطبيعة في السلطنة.

وتشمل قائمة برامج مشاركة السلطنة عقد جلسات نقاشية يقدمها طلبة جامعة السلطان قابوس.

من جانبه، ثمّن ماضي الخميس الأمين العام للملتقى العربي اختيار السلطنة لتكون ضيف شرف هذه الدورة، واصفا العلاقات العمانية الكويتية بالمتميزة، في مختلف المجالات. وقال إن شعار الملتقى “الإعلام- متغيرات الصناعة” و تقام فعالياته بمركز الشيخ جابر الثقافي، انطلاقا من الإيمان بأهمية صناعة الإعلام وحيويتها وضرورة “ألا يكون العرب مستهلكين فحسب وإنّما منتجون لصناعة الإعلام”.

ويناقش الملتقى الذي يشارك فيه نخبة من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام والإعلاميين والكتاب والصحفيين وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة، عددًا من الموضوعات، منها دور الإعلام في صناعة الرأي العام والرقابة والمساءلة ونشر الحقيقة للجمهور بمهنية وموضوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: