السبت , 20 أبريل 2019
الرئيسية / مجتمعي / “خليك إيجابي” تصل طب بيطري المنصورة للتوعية الدستورية

“خليك إيجابي” تصل طب بيطري المنصورة للتوعية الدستورية

= 595

المنصورة – مرام محمد

اطلقت كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة أولي ندواتها التوعية ضمن حملة خليك ايجابي لحث الطلاب والطالبات على الإيجابية بكافة أشكالها وعلي رأسها المشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية.

جاء ذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية صباح اليوم الخميس ضمن فعاليات حملة خليك ايجابى والتى تنظمها جامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ويرأس لجنتها العليا الدكتور رضا سيد احمد عميد اداب المنصورة وتستمر حتى ٢٣ ابريل الجاري.

الدكتور عادل التابعى

وحاضر في الندوة الدكتور عادل التابعي، عميد كلية الطب البيطري، وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأكد الدكتور عادل التابعى، خلال كلمته أنه علينا أن نكون إيجابين في كل سلوكياتنا وتصرفاتنا لأن الاستسلام للسلبية وتولي أدوار لا تحدث تغييرا للمجتمع هو أمر غير مطلوب ابدا. وأضاف عميد الكلية ان الفترة العمرية للطلبة ما بين ١٨ و٢٤ عامًا إن لم يتمتع فيها الطالب بالإيجابية فإنه لن يكون إيجابيًا على الإطلاق، ومن تعلم الإيجابية فإنه سيساهم في خدمة وطنه.

وأشار الى أنه على الطالب أن يطالب بكل حقوقه بإيجابية لاسيما في المرحلة الحالية التي نمر بها بإصلاح دستوري هام، وعلينا أن نتعلم ما هو الدستور ولماذا يقومون بتعديل دستوري؟

فالدستور ليس قانونًا وهو قابل للتعديل لو كان محتاجًا لهذا الإصلاح، فدساتير العالم كلها تمر بمراحل إصلاح أو تعديل، وحق كل طالب أن يشارك ايًا كان اتجاه المشاركة.

وأضافت الدكتورة إيمان أبو الفضل الأستاذ المساعد بالكلية، أن الأسئلة الستة الأكثر تداولاً حول التعديلات الدستورية تتضمن: (ما هي الجهة المنوط بها تعديل الدستور؟ ومن هم الأشخاص الذين يحق لهم طلب تعديل الدستور؟ وما هي المدد القانونية المطلوب الالتزام بها أثناء المناقشات؟ وما المدة التي يحتاجها أعضاء مجلس النواب للمشاركة؟ وما الذي يتطلبه الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية؟ ومتى يتم العمل بالتعديلات الدستورية الجديدة؟) وأضافت أن الشباب قوة لايستهان بها، وتزداد قوة حين يتم تفعيلها بالإيجابية والمشاركة الفعالة، وعلينا قبل كل شيء أن نوجههم لأن يكونوا إيجابيين فيما يخص نهضة ورفعة مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: