السبت , 20 أبريل 2019
الرئيسية / بقلمي / وردة الحسيني تكتب: حديث النصب والخداع!

وردة الحسيني تكتب: حديث النصب والخداع!

= 258

كثيرا ما تحدثنا عن عمليات النصب وخداع البسطاء، باستخدام الإعلانات التليفزيونية التي تبث علي مدار اليوم وتبيع الوهم وتروج لمنتجات، لايعلم أحد محتواها أو من اين جاءت! واختار القائمون عليها مشاكل وامراض لا يختلف احد انها تهم نسبة كبيرة منا.

والجديد في هذا المسلسل المضلل والمعلن امام كل من يهمه الأمر!

اضافة وسيلة تواصل جديدة، فبدلا من انتظار التجاوب مع المحتوي الاعلاني يتم الاتصال مباشرة علي تليفونات المنازل وكل ذلك يجري للأسف في غياب أية رقابة حقيقية، وعايشت ذلك مؤخرا من خلال تجربة شخصية، فقد تلقيت اتصالا هاتفيا من هذا النوع، حيث دار حوار بيني وبين المتصلة، والتي عرفت نفسها بأنها من وزارة الصحة، وسألتني هل هناك اي شخص في العائلة يعاني من مرض خشونة المفاصل، قائلة ان هناك مبادرة من الوزارة لعلاج هذا المرض علي مستوي الجمهورية، ونصحتني بمداومة عمل »كمادات»‬ مياه ساخنة صباحا ومساء علي مناطق الألم للمريض..

وهنا اعترف انني خدعت من حديثها وتصورت من هذه النصيحة غير المكلفة ان هناك مبادرة حديثة وجديدة، كمبادرة الكشف عن مرضي فيروس سي، ولذلك لم اجد مانعا من ان اقول لها ان والدتي تعاني من خشونة المفاصل، حينها تطور الحديث ودخلت في لب الموضوع كاشفة عن وسيلة النصب الجديدة، وقالت »‬من الضروري استخدام مرهم »‬..» مرتين صباحا ومساء لمدة ثلاثة أشهر بلا انقطاع..

هنا أيقنت انني امام موضة النصب الجديدة، والتي تأكدت تماما حينما قالت ان سعر العبوة الواحدة من هذا المرهم ٢٠٠جنيه يضاف اليه سعر الشحن، كما قالت ان العبوة الواحدة خارج هذا العرض بـ٤٥٠ جنيها لان هذا الدواء مستورد ووزارة الصحة داعمة له، وطلبت مني الحصول عليه من خلال هذا العرض، وشددت علي ان انهاء المكالمة يعني انتهاء هذا العرض السخي!

أخيرا.. يبدو ان مسلسل النصب يتطور ولن ينتهي، ويستغل اية مبادرات ايجابية نعايشها ونمر بها للاقتباس منها، انقذوا البسطاء من مطاردات وألاعيب النصابين الذين يستغلون عدم الوعي والحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: