الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الرئيسية / بقلمي / د. شيماء محمود تكتب: أقرب طريق لقلب الرجل معدته!

د. شيماء محمود تكتب: أقرب طريق لقلب الرجل معدته!

= 2467

د. شيماء محمود

أقرب طريق لقلب الراجل معدته.. أقاويل وأمثال شعبية من هذا القبيل تعتقد بعض الزوجات في صحتها وتؤمن بها.. مما يجعلها تتعامل مع زوجها من هذا المنطلق، حيث تحصر الزوجة إحتياجات زوجها في ترتيب الأمور المادية لحياته وخاصة طعامه ..

ولكن هل حقا كل ما يريده الرجل من زوجته هو ملء معدته؟ أم أن هناك أحتياجات أخرى يجب أن تكون الزوجة على دراية كاملة بها لتصبح علاقتها بزوجها مثالية بمعنى الكلمة؟

أسئلة محيرة فعلا تتطلب منا التفكير والتمعن فى معناها لنتوصل لفك هذه المعادلة التى تسيطر على معظم الزوجات ..

حقاً فهناك احتياجات أساسية يحتاجها الزوج من زوجته ، ولكنه قد يخشى التحدث فيها أو طلبها بشكل مباشر لسبب أو لآخر ..

عزيزتي الزوجة.. لكى نتمكن من معرفة هذه الاحتياجات ينبغى أن:

تتعاملي مع زوجك بلطف وذكاء وتلاشى انتقاده بسخرية أو مقارنته بأى رجل آخر حتى وإن كان والدك أو شقيقك ، وكذلك تجنبي تكرار الأسئلة التى توحى بحب التملك والتحكم مثل أين أنت؟ مع من؟ ماذا تفعل؟ وغيرها ..

فقد يحتاج الرجل الشعور بأن زوجته تثق فيه وفى شخصيته فمثلاً عليكى عزيزتى الزوجة أن تطلبى من زوجك مساعدتك فى الأشياء التى تصعب عليكى كأنثى مثل حمل الأشياء الثقيلة فهذا الموقف يشعر الرجل بقوته واحتياجك له ، مع تقديرك لمساعدته البسيطة من أجلك حتى وإن لم تكن كما تريدين ..

بجانب تعاملك معه باحترام وبصوت منخفض خاصة وقت ضيقه فلا يجب أن تقابلى غضبه بعصبية حتى لا ينشأ شجار بينكما، ولا يصح أن تعطى له الحلول والنصائح بشكل مباشر فعليك أن تعرضى له أكثر من فكرة وتجعليه يختار الحل الأنسب له ..

وتقبلى طريقته المختلفة في الإعتذار كهدية أو وردة أو حتى التحدث معكِ وكأن شيئا لم يحدث فمعظم الرجال يرون أن كلمة “آسف” ضعف منهم مما يجعلهم يفكرون فى طرق غير مباشرة للاعتذار ..

وأخيراً .. عزيزتي الزوجة كونى دائما جميلة باهتمامك بكل تفاصيلك الصغيرة لأجله، وعبري لزوجك دائماً عن حبك واشتياقك له بالكلمات الرقيقة بالأسلوب الرومانسي الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: