الثلاثاء , 16 أبريل 2024

تزامنا مع رئاسة سلطنة عمان مجلس التعاون الخليجي: استراتيجية خليجية للحكومة الإلكترونية

= 988

مسقط – حياتي اليوم

تتواصل في ضيافة سلطنة عُمان العديد من الفعاليات الخليجية المكثفة علي مختلف الأصعدة تزامنا مع تولي السلطنة رئاسة الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

*في هذا الإطار عقدت في مسقط اجتماعات الـلـجـنـة التنفيذية للحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي لبحث تنفيذ الاستراتيجية الاسترشادية للحكومة الإلكترونية .شارك في اجتماعات اللجنة رؤساء هيئات وبرامج الحكومة الإلكترونية في دول مجلس التعاون إلى جانب حضور المختصين من الأمانة العامة للمجلس.

ترأست السلطنة الاجتماعات حيث أكد الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، علي أهمية متابعة ما تم إنجازه في سبيل تنفيذ الاستراتيجية والتي تندرج تحتها مجموعة من المبادرات لتعزيز الإطار الأمني للمعلومات، والخدمات الإلكترونية المشتركة، والشراء الموحد للعتاد والبرمجيات وغيرها من البرامج التي تخدم شعوب الدول الشقيقة .

وأضاف الرزيقي: إن السلطنة تأمل من خلال اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية والفرق المنبثقة عنها في استمرار الجهود المشتركة وتفعيل الاستراتيجية من خلال تنسيق المواقف والجهود بين دول المجلس وضمان تبادل الخبرات والاستفادة من تجاربنا؛ بما يساعد في تحقيق التطوير المنشود في مجال الحكومة الإلكترونية وتقنية المعلومات والاتصالات عموما.

* في المجال الاقتصادي استضافت السلطنة اجتماعا مهما للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون ، بمقر الهيئة الاستشارية للمجلس بمسقط. تم خلال الاجتماع مناقشة الملفات المتعلقة بالإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي بدول مجلس التعاون ونظم المدفوعات واستخدام التقنيات في القطاع المالي . بالإضافة إلى ذلك ناقشت اللجنة خطط الحوار المشترك بين مؤسسات النقد والبنوك المركزية الخليجية وبعض المجموعات والتكتلات الاقتصادية الدولية .

ترأس الاجتماع طاهر بن سالم بن عبدالله العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني.وأكّد خلال كلمته أنّ الاجتماع يأتي لمواصلة مسيرة التعاون والتكامل بين دول المجلس، ويؤكد على إدراك الجميع لأهمية الاجتماعات التي تتيح الفرصة لتبادل التجارب والخبرات والتنسيق بين السلطات النقدية في دول المجلس في ظل التحديات التي تواجه البيئة الاقتصادية العالمية والإقليمية. وأضاف بالقول : أنه ومع مرور أكثر من أربع سنوات على بدء الحقبة النفطية الجديدة التي كان لها تأثيرات على اقتصاديات دول المنطقة بشكل عام فلا بد من الإشارة إلى أهمية التآزر والتكاتف للتعامل مع مختلف الجوانب المالية والاقتصادية والنقدية.

*في مجال البيئة اختتمت بمخيم السلطان قابوس الكشفي فعاليات الملتقى السنوي التاسع لبرنامج GLOBE عمان البيئي الذي نظم تحت شعار مياهنا سر بقائنا ،واستمر ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من٢٠٠ من جميع محافظات السلطنة إلى جانب مشاركة وفد من دولة الكويت .

شاهد أيضاً

الجمعية العمومية تجدد الثقة لسلطان اليحيائي رئيسا للاتحاد العربي للإعلام السياحي لفترة جديدة

عدد المشاهدات = 2417 جددت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للاعلام السياحي، عضو ملتقى الاتحادات النوعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.