الجمعة , 29 مارس 2024
وفد سلطنة عمان برئاسة وزير الإعلام

السينما العمانية في سينما “الأخوين لومير” بمعرض باريس الدولي

= 1591

المخرج محمد الكندي

باريس – حياتي اليوم

يستعرض المخرج محمد بن سليمان الكندي، لقطات من المشهد السينمائي العماني، وذلك من خلال الورقة التي يقدمها في معرض الكتاب الدولي في باريس الدورة التاسعة والثلاثين والذي يستضيف السلطنة كضيف شرف خاص للمعرض الذي دشن فعالياته بتاريخ 15 وحتى 18 مارس 2019.

ويترأس الوفد العماني المشارك معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الاعلام ، رئيس اللجنة الرئيسية المنطمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الاخيرة.

بالاضافة الى الصورة السينمائية العمانية التي بدات ترتسم ملامحها من خلال المشتغلين في الجانب السينمائي ودور الجمعية العمانية للسينما، التي يسلط عليها الضوء المخرج الكندي من خلال ورقة علمية بعنوان ( التحولات في انتاج الافلام الوثائقية القصيرة في السلطنة) سوف يتطرق من خلالها على المنجز السينمائي العماني للافلام الوثائقية وذلك من خلال الانجازات السينمائية التي تحققها في المشاركات الداخلية والخارجية والتي تنقل الثقافة العمانية الى الشعوب الاخرى لتسهم في الدور الثقافي من خلال توثيق التراث العماني وتقديمه بالعين السينمائية وبجودة عالية.

وتأتي مشاركة المخرج محمد بن سليمان الكندي ضمن الاسماء الثقافية في السلطنة التي تمثل مؤسسات المجتمع المدني التي تبرز من مجالات مختلفة لكل زوايا الثقافة التي تتشكل في السلطنة.

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 1453 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.